22-10-2017 06:15 PM بتوقيت القدس المحتلة

جنبلاط: نحن بحاجة لسلاح حزب الله للدفاع عن لبنان والسجال حول المحكمة لا يفيد

جنبلاط: نحن بحاجة لسلاح حزب الله للدفاع عن لبنان والسجال حول المحكمة لا يفيد

رأى رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية في لبنان وليد جنبلاط ان السجال حول المحكمة الدولية وملف شهود الزور لا يقدم ولا يؤخر. وطالب أن "تأخذ المحكمة أبعادها رغم أننا نتفهم تحفظات حزب الله عليها".

رأى رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية في لبنان وليد جنبلاط ان السجال حول المحكمة الدولية وملف شهود الزور لا يقدم ولا يؤخر. وطالب أن "تأخذ المحكمة أبعادها رغم أننا نتفهم تحفظات حزب الله عليها"، وأكد "الحاجة الى حزب الله وسلاحه للدفاع عن لبنان".


ولفت جنبلاط في مؤتمر صحافي الاحد إلى أن "ما يجري في لبنان ومن حولنا وما يجري في سورية خصوصا قد يجعل من المحكمة الدولية أمرا تفصيليا إذا ما دبت الفتنة في لبنان"، ودان "الكلام الطائفي فيما يتعلق بمناسبة عاشوراء وما حصل مؤخرا في مدينة صيدا"، معتبرا ان "الادانة غير كافية ويجب القيام بأكثر من ذلك".


من جهة ثانية قال جنبلاط إن "في سورية تحصل أعمال مسلحة غير منضبطة من مجموعات مسلحة ومن الشبيحة تحدث وهذا الامر قد يؤدي الى نتائج سلبية"، وتابع ان "الخلاص في سورية يتمثل بالسير في مبادرة الجامعة العربية فليس هناك حلا سحريا بأن يسقط النظام ويتسلم نظام آخر الحكم "، محذرا "المواطنين السوريين في جبل العرب الى عدم الانجرار وراء للفتنة".