28-03-2024 07:23 PM بتوقيت القدس المحتلة

#ألمانيا ترحل نحو 50 ألف لاجئ.. ومقدونيا تدفع ثمن أخطاء #بروكسل

#ألمانيا ترحل نحو 50 ألف لاجئ.. ومقدونيا تدفع ثمن أخطاء #بروكسل

في وقت تتفاقم فيه أزمة المهاجرين غير الشرعيين عبر "قوارب الموت" الى الدول الأوروبية، تعتزم ألمانيا ترحيل 49.4 ألف لاجئ قريباً، لم يحصلوا على إذن لجوء

في وقت تتفاقم فيه أزمة المهاجرين غير الشرعيين عبر "قوارب الموت" الى الدول الأوروبية، تعتزم ألمانيا ترحيل 49.4 ألف لاجئ قريباً، لم يحصلوا على إذن لجوء، حسب ما صرحت به وزارة الداخلية الألمانية.

ووافقت السلطات الألمانية خلال العام الجاري على قبول 162.1 ألف طلب لجوء، فيما يمثل السوريون نسبة 40% من اللاجئين وتمثل نسبة الأفغان 20%.

إلى ذلك، قالت مقدونيا إنها تدفع ثمن أخطاء بروكسل على خلفية أزمة اللاجئين، رغم أنها ليست دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي، ولا تتلقى أية مساعدة من المجتمع الدولي.

وقال الرئيس المقدوني جورج إيفانوف "ليست المرة الأولى التي يترك فيها الاتحاد الأوروبي مقدونيا في مصيبة.. استقبلنا 360 ألف لاجئ في حرب كوسوفو ولم يساعدنا أحد، لذلك اتخذنا إجراءات وقائية، وكلفنا الجيش بحراسة الحدود".

كما أشار إيفانوف إلى "أنّ أمن الاتحاد الأوروبي بات مهددا بسبب أزمة المهاجرين".

وأغلقت مقدونيا الأربعاء الماضي حدودها أمام المهاجرين غير الشرعيين وذلك بعد إعلان سلوفينيا وصربيا إجراءات جديدة تحد من دخول المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين.

ويوجد حاليا ما بين 13 و14 ألف مهاجر على الأراضي اليونانية بالقرب من حدود مقدونيا ينتظرون السماح لهم بالدخول إليها لمتابعة طريقهم إلى أوروبا الغربية.