06-05-2024 04:58 PM بتوقيت القدس المحتلة

الراعي التقى وزير الطاقة ورئيس المجلس العام الماروني

الراعي التقى وزير الطاقة ورئيس المجلس العام الماروني

إستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي

إستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان الذي أطلعه على اجواء الإجتماعات التي تعقدها لجنة الحوار وباقي اللجان، وكان بحث في عدد من المواضيع اليومية التي تعنى بحاجات المواطن والمتعلقة بالكهرباء والمياه والطرقات والنفايات.

وأشار نظريان الى انه عرض للراعي "صورة عن العوائق التي تواجه ملفات الوزارة"، وقال: "لقد استمعت الى رأي صاحب الغبطة في مسألة الإنتخابات الرئاسية، جميعنا يريد أن يكون هناك رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن، لأن وضع البلد يتأزم كل يوم أكثر من يوم، والمواطن يشعر باشمئزاز تجاه الوضع الراهن، لذلك يجب ان يكون هناك رئيس للدولة، لأنه من دون رئيس ليس هناك دولة".

وديع الخازن
ثم التقى الراعي رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وكان بحث في الأوضاع العامة. وقال الخازن: "ان الدولة بأجمعها في خطر إذا ما استمر هذا الإستهتار بالإستحقاق الرئاسي، الذي يؤمن وحده رمزية الوحدة ويبعث الحياة في المؤسسات الدستورية التي يمثل رئيس الجمهورية عنوانا لحرمتها وهيبتها وحضورها الفاعل في المجتمع الدولي، بعدما أصبحنا في نظر هذا المجتمع عاطلين عن العمل وخارجين عن الإلتزامات والإستحقاقات".

المونسنيور سعيد
والتقى البطريرك الماروني المدير العام للمركز الماروني للتوثيق والأبحاث المونسنيور سعيد الياس سعيد في زيارة قدم فيها سعيد للراعي كتابه "الحرية والدولة" شاكرا له رعايته حفل توقيع الكتاب بايفاده ممثلا عنه المطران بول عبد الساتر.