06-05-2024 08:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

ميقاتي: لاختيار شخصية مؤهلة لرئاسة المجلس البلدي في طرابلس

ميقاتي: لاختيار شخصية مؤهلة لرئاسة المجلس البلدي في طرابلس

قال الرئيس نجيب ميقاتي في تصريح من طرابلس "لقد علمتنا طرابلس ان نتعاون مع الجميع بيد ممدودة، وبيوت مفتوحة، مرحبين بكل أخ عزيز".

 قال الرئيس نجيب ميقاتي في تصريح من طرابلس  "لقد علمتنا طرابلس ان نتعاون مع الجميع بيد ممدودة، وبيوت مفتوحة، مرحبين بكل أخ عزيز".

وكرر اقتراحه القاضي بالاتفاق على "اختيار شخصية مؤهلة لرئاسة المجلس البلدي في طرابلس وان يترك له حرية اختيار فريق عمله، مع امكان اعطائنا الحق في وضع فيتو على شخص معين، لا فرض شخص آخر على اللائحة".

وشدد على "أننا ضد التوافق الذي يكرر تجربة الانتخابات السابقة من حيث انه انتهى بحصول تجاذب عرقل العمل البلدي. نحن مع التعاون لبلورة هذا التوجه الجديد، وهو تعاون سلك طريقه حتى الان، ونأمل تشكيل لائحة منسجمة تضم كفاءات المدينة في مختلف الاختصاصات والتوجهات".

وتطرق الى الأخبار المتداولة عن أحداث امنية مرتقبة في الشمال وطرابلس تحديدا فقال "إن الأمن مستتب والاجهزة الأمنية ساهرة تماما على دورها في حفظ الأمن ومنع حصول اي اخلال امني، كما ان المظلة الدولية لا تزال تحمي لبنان رغم الظروف الصعبة التي تمر بها منطقتنا".

وشدد على "أن مرأب ساحة التل في طرابلس ليس حاجة بمفرده بل يجب ان يكون ضمن مشروع متكامل ومخطط تنفيذي لمنطقة التل باكملها، وفي سياق صرف كل المبالغ المقرة في عهد حكومتي لتنفيذ المشاريع المقترحة لطرابلس"، لافتا الى "أن ما نقوله لا يعني أننا نقف حجر عثرة في وجه التنمية في طرابلس".