21-08-2018 09:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل طفلة واصابة آخرين بقصف كيميائي لـ"داعش" في شمال العراق

مقتل طفلة واصابة آخرين بقصف كيميائي لـ

قتلت طفلة في الثالثة من عمرها بعد إصابتها بقصف بمواد كيميائية على بلدة تازة شمال العراق نفذه تنظيم "داعش" الارهابي ما أدى أيضا الى اصابة المئات بالاختناق.

قتلت طفلة في الثالثة من عمرها بعد إصابتها بقصف بمواد كيميائية على بلدة تازة شمال العراق نفذه تنظيم "داعش" الارهابي ما أدى أيضا الى اصابة المئات بالاختناق، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال عضو مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق مسرور اسود محي  الجمعة إن "الطفلة فاطمة سمير(ثلاث سنوات) توفيت صباح الجمعة اثر اصابتها بحالة اختناق وتوقف الكليتين بسبب اصابتها عندما تعرضت ناحية تازة الى هجوم بغاز الخردل من قبل تنظيم داعش"، واضاف انه "تمَّ نقل اربعة اشخاص اخرين الى بغداد لان حالتهم خطرة".
   
من جهته، اكد "مسؤول عمليات صحة كركوك" الدكتور برهان عبد الله "وفاة الطفلة فاطمة التي كانت بين 17 مصابا حالتهم حرجة ونقل 4 مصابين الى بغداد لخطورة وضعهم الصحي واستمرار تلقي 12 اخرين للعلاج في مستشفيات كركوك".
   
واشار عبد الله الى ان "المئات من الاهالي راجعوا المستشفى خلال اليومين الماضيين لاصابتهم باختناقات وحروق وطفح جلدي واحمرار في ارتفاع عن الحالات التي احصيت خلال اليوم الاول وبلغت مائتين".