24-07-2016 02:08 AM بتوقيت القدس المحتلة

رغم العجز المالي... منحة مالية من #السعودية لـ #باكستان بقيمة 122 مليون دولار

رغم العجز المالي... منحة مالية من #السعودية لـ #باكستان بقيمة 122 مليون دولار

زادت المملكة السعودية من المساعدات المالية التي تقدمها لباكستان، بتوقيعها على منحة مالية بقيمة 122 مليون $ كمساعدات اقتصادية يوم الخميس

زادت المملكة السعودية من المساعدات المالية التي تقدمها لباكستان، بتوقيعها على منحة مالية بقيمة 122 مليون $ كمساعدات اقتصادية يوم الخميس، وهو أعلى مبلغ أعطته الرياض رسمياً إلى اسلام أباد في السنوات الخمس الماضية.

صحيفة "تريبيون" الباكستانية نقلت الخبر، وقالت إن التوقيع على المنحة جرى بحضور  رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش العماد رحيل شريف خلال حضورهما لحفل اختتام  مناورات "رعد الشمال" للقوات السعودية، حيث استلم الجانب الباكستاني دفعة من المنحة بقيمة 67 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن "مسؤولين مطلعين على مجريات التوقيع على المنحة"، أن المساعدات ليس لها علاقة بانضمام باكستان إلى "التحالف الإسلامي"، الذي أعلنت عن تشكيله المملكة قبل فترة، ليضم 34 دولة.

وسبق أن قدمت المملكة 1.5 مليار دولار لباكستان على مدى عامي 2013 و 2014، وهو ما رُبط بدور الجيش الباكستاني في منطقة الخليج.

ورأت الصحيفة الباكستانية أن المساعدات تشير إلى تحسن العلاقات الاقتصادية بين المملكةوباكستان، موضحة أن المنحة ستتوزع على :  6000000 $ لمجال البناء وكلية العلوم الإدارية في إسلام أباد، إضافة إلى 20 مليون $ لبناء مستشفى اسلام اباد العام و26 مليون $ لإعادة بناء منازل دائمة في المناطق المتضررة من الزلزال في بلوشستان، وقد منحت قرضا لبناء نفقين.

وتأتي المساعدات السعودية لباكستان، في وقت يشهد الإقتصاد السعودي أزمة على خلفية العجز القياسي في الموازنة، وما ترتب عليه من إجراءات اقتصادية داخلية لسد هذا العجز.