24-02-2019 01:59 AM بتوقيت القدس المحتلة

"القوميون الاسكتلنديون" سيطلقون مبادرة جديدة للمطالبة بالاستقلال عن بريطانيا

اعلنت رئيسة الحزب "القومي الاسكتلندي" نيكولا ستورجون ان الحزب سيطلق هذا الصيف مبادرة جديدة لاقناع الاسكتلنديين بالمطالبة بالاستقلال عن بريطانيا.

اعلنت رئيسة الحزب "القومي الاسكتلندي" نيكولا ستورجون ان الحزب سيطلق هذا الصيف مبادرة جديدة لاقناع الاسكتلنديين بالمطالبة بالاستقلال عن بريطانيا، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقالت ستورجون في خطاب القته امام ثلاثة الاف من مناصري الحزب اليساري في العاصمة الاسكتلندية غلاسغو "حلمنا هو حلم باسكتلندا مستقلة وان نتمكن من تولي مصيرنا ونصبح صانعي مستقبلنا"، وتابعت "لذلك يمكنني ان اقول لكم اليوم ان الحزب القومي الاسكتلندي سيطلق هذا الصيف مبادرة جديدة لجمع التاييد للاستقلال".
   
واعتبرت ستورجون "لن نتوصل الى الاستقلال الا اذا توصلنا الى اقناع غالبية مواطنينا بان هذا افضل ما يكون لبلادنا"، واضافت ان "الاستقلال "حلم جميل ونحن نؤمن به"، ورأت انه "في حال ايد البريطانيون الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي ينظم في 23 حزيران/يونيو المقبل حول هذه المسألة فإن ذلك قد يساهم في تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا"، واكدت ان "دفع الاسكتلنديين الى الخروج من الاتحاد الاوروبي رغما عنهم "لا يبرر ديموقراطيا".