25-07-2016 05:21 AM بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ قاسم: السعودية تضع نفسها في خانة "اسرائيل"

اشار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان السعودية تعلن العداء مع حزب الله عندما تصفه بـ"الارهاب".

اشار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان السعودية تعلن العداء مع حزب الله عندما تصفه بـ"الارهاب". وشدد على ان "السعودية ومن معها في الواقع يعادون إنجازات الحزب المضيئة والمؤثرة ويضعون أنفسهم في خانة إسرائيل".

كلام الشيخ قاسم جاء السبت خلال رعايته حفل إطلاق اللجنة "الانتخابية المركزية" وماكينة اللجان "الانتخابية في البلديات في البقاع" في أقضية بعلبك والهرمل وزحلة الذي أقيم في قاعة مركز الإمام الخميني الثقافي في مدينة بعلبك(شرق).

وقال الشيخ  قاسم إن "السعودية تحاول أن تؤكد وصف الحزب بالإرهاب في كل المنتديات التي يسمح لها بالتحرك فيها وأن تضغط عليها وآخرها في اجتماع وزراء الخارجية العرب حيث اعترض عدد من الدول على هذا الوصف ومنهم لبنان".

ولفت الشيخ قاسم الى ان "مشكلة السعودية مع حزب الله انه حزب مقاوم مؤثر في المنطقة استطاع أن يهزم إسرائيل وأن يحرر أرض لبنان وأن يؤسس ممانعة ومقاومة فعالة في المنطقة وهذا ما أثر على مشروع إسرائيل ووجودها وهنا تأتي السعودية لتناصر إسرائيل".

واوضح الشيخ قاسم ان "مشكلة السعودية مع حزب الله انه مع الوحدة الإسلامية ومع الوحدة الوطنية ويعمل على تكريس الاستقرار والأمن ووأد الفتنة مرات ومرات على المستوى المذهبي والطائفي"، واشار الى ان "السعودية لا تستطيع أن تسيطر من دون تعميم الفتنة ومن دون تخريب علاقات الوحدة بين المسلمين في ما بينهم وبين المسيحيين والمسلمين".

ورأى الشيخ قاسم ان "مشكلة السعودية مع حزب الله انه مع استقلال الشعوب بينما السعودية تجد في حركات المقاومة خطرا على استبدادها وتسلطها ولذا تتجه لحزب الله بالعداء"، مؤكدا أن "وصفهم لنا بالإرهاب يزيدنا ثقة وثباتا ويؤكد أننا على حق".