16-04-2024 09:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

حميد في ذكرى شهداء مواجهة الزرارية: علينا تفعيل عمل المؤسسات

حميد في ذكرى شهداء مواجهة الزرارية: علينا تفعيل عمل المؤسسات

أحيت حركة "أمل" وأهالي بلدة الزرارية، الذكرى السنوية للقيادي في الحركة الشهيد نعمة هاشم وشهداء مواجهة الزرارية البطولية

أحيت حركة "أمل" وأهالي بلدة الزرارية، الذكرى السنوية للقيادي في الحركة الشهيد نعمة هاشم وشهداء مواجهة الزرارية البطولية، بمهرجان أقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره عضوا كتلة "التنمية والتحرير" النائبان أيوب حميد وعبد المجيد صالح، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" خليل حمدان ورئيس المكتب السياسي جميل حايك على رأس وفد من المكتب، قيادتا اقليمي الجنوب وجبل عامل في الحركة، رجال دين، فاعاليت بلدية واختيارية، ذوو الشهداء ووفود شعبية من مناطق الجنوب.

بعد ذلك ألقى النائب حميد كلمة حركة "أمل"، وعلق على توصيف المقاومة "بالارهاب"، بالقول "ما هذه النعوت والتوصيفات التي يحاول البعض ان يوسم بها الشهداء والمقاومين الذين يمثلون منارات في سمائنا، هل نمحو من تاريخنا هذه الصفحات المشعة والمضيئة؟، هل يراد لهذه الأمة ان تكون بلا تاريخ وبلا صفحات بيضاء مشرقة؟".

وأضاف "يراد لنا ان نلتحق بركب الاستسلام والخضوع. هناك وجهان لعملة واحدة: اسرائيل والتكفير، يريدان تطويع الأمة وان تصبح نسيا منسيا. وعندما نكرم الشهداء نجسد ايمانا لا يتزعزع بمسيرة المقاومة والشهداء".

وتابع مؤكدا "بالوحدة الداخلية نستطيع ان نجابه التحديات. وبقدر ما نقترب من بعضنا البعض نستطيع ان نحفظ الوطن ونحفظ خط الشهداء، ونستطيع ان نرد كل السهام التي تستهدف لبنان واللبنانيين مقيمين ومغتربين. نريد لهذا الوطن ان يبقى واحدا موحدا، ان لاتفرقه اية ظروف أو اية شعارات".