29-03-2024 06:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

دي مستورا: الهدنة تسري بنجاح وإن كانت لا تزال هشة للغاية

دي مستورا: الهدنة تسري بنجاح وإن كانت لا تزال هشة للغاية

نشرت صحيفة "الديلي تيلغراف" البريطانية تصريحات للمبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا حذّر فيها من أن الخلافات الدولية حول السبيل الأمثل لحل الأزمة في سوريا لايفيد إلا تنظيم داعش

نشرت صحيفة "الديلي تيلغراف" البريطانية تصريحات للمبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا في مقابلة أجرتها معه الجريدة، حذّر فيها من أن الخلافات الدولية حول السبيل الأمثل لحل الأزمة في سوريا لايفيد إلا تنظيم داعش.

وتوضح الصحيفة أن التصريحات تأتي قيل ساعات من بدء الجولة الثالثة لمفاوضات جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة. وتضيف أن المفاوضات هي الجولة السياسية الأولى لمحاولة حل الأزمة في سوريا منذ التدخل العسكري الروسي، مشيرة إلى أن وقف اطلاق النار بين الطرفين قد تمكن من الصمود لأكثر من أسبوعين مع نسب نجاح وصلت إلى منع نحو 90 في المئة من الإشتباكات التي كانت تحدث قبل سريانه.

وقال دي ميستورا ان هناك محاولة جادة للعمل على تنفيذ اتفاق وقف الأعمال العدائية على الأراضي السورية. واعتبر أن أحد أسباب نجاح اتفاق وقف إطلاق النار كان التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا، مضيفاً أن "الهدنة تسري بنجاح، وإن كانت لا تزال هشة للغاية وهناك العديد من الحوادث بعضها خطير".