22-07-2017 01:42 AM بتوقيت القدس المحتلة

مدارس المهدي (عج) تفوز في بطولة لبنان للروبوت

مدارس المهدي (عج) تفوز في بطولة لبنان للروبوت

المؤسسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع) تحقّق فوزَين في بطولة لبنان السادسة للروبوت وتتأهل للمشاركة بفريقَين في البطولة العربيّة.

مدارس المهدي (عج) تفوز في بطولة لبنان للروبوتالمؤسسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع) تحقّق فوزَين في بطولة لبنان السادسة للروبوت وتتأهل للمشاركة بفريقَين في البطولة العربيّة

شاركت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليمفي بطولة لبنان السادسة للروبوت ممثّلةً بمدارس المهديّ(ع)شاهد، والحدث، والغازية، وكفرفيلافي مسابقتَي تتبّع المسار"Line Tracking"والمهمّات "FLL missions". والتي أقيمت في الجامعة الأمريكية في بيروت.

في مجريات المباريات الخاصّة بفئة "Line Tracking" فقد أحرزت الفِرقُ الثلاثة المراتب الثلاث الأُوَل في الخريطة الأولى، وتأهلت للخريطة الثانية من أصل 10 فِرق. وفي الخريطة الثانية تصدّرت ثانويّة المهديّ(ع)– الحدث في المرتبة الأولى وحلّت ثانويّة المهديّ(ع)–الغازية خامسةً.

أمّا في الخريطة الثالثة فقد تأهّلت ثانويّة المهديّ(ع)– الحدث للمشاركة في الخريطة الرابعة التي تمتاز بأنّها "مفاجِئة" وعلى الفريق برمجة "الروبوت" بما يتناسب ومسارَها في وقتٍ لا يتعدّى 30 دقيقةً.وقد استطاع التلامذة برمجة الروبوت على المسار المفاجئ والتمكّن من التأهل إلى البطولة العربيّة.

أمّا المباريات الخاصّة بفئة "FLL"، فقد شارك 37 فريقًا من لبنان وتأهل فريق ثانويّة المهديّ(ع)– شاهد إلى final8 بعد فوزه أمام الفِرق المنافسة. وبعون الله استطاع الفريق خوضَ الجولات المتبقّيةوالتمكّن من التأهل إلى البطولة العربيّة.