16-08-2018 03:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

دي ميستورا التقى وفد الحكومة السورية: سنعود إلى مجلس الأمن في حال فشل المفاوضات السورية

دي ميستورا التقى وفد الحكومة السورية: سنعود إلى مجلس الأمن في حال فشل المفاوضات السورية

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أنه في حال فشل المفاوضات السورية سيعود إلى مجلس الأمن، في الوقت الذي عولت فيه موسكو على أن يكون تمثيل المعارضة فيها بأوسع مجال.

 التقى المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الاثنين وفد الحكومة السورية الى مفاوضات جنيف. ووصف الوفد اللقاء بالايجابي مشيرا انه قدم افكارا تساعد على التوصل لحلول للازمة.

وأكد دي ميستورا أنه في حال فشل المفاوضات السورية سيعود إلى مجلس الأمن، في الوقت الذي عولت فيه موسكو على أن يكون تمثيل المعارضة فيها بأوسع مجال.

وأوضح دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف قبيل بدء المفاوضات اليوم أنه سيلتقي بكثير من الأطراف خلال الأيام المقبلة.

وأعرب دي ميستورا عن أمله بأن تكون هناك إرادة حقيقية للاستمرار بالمفاوضات لأنه في حال فشلها سيرجع الأمر عندئذ إلى مجلس الأمن، على حد قوله.

كما تحدث المبعوث الأممي عن أن الخطة البديلة في حال فشل هذه المفاوضات ستكون العودة للحرب، مبينا أن هذه الحرب ستكون أسوأ من سابقتها، على حد قوله.

وكشف دي ميستورا بأنه سيعمل على حجب الأخبار عن الإعلام المتعلقة بعملية المفاوضات، موضحا أن التصريحات الإعلامية ستكون بعد انتهاء المفاوضات.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الاثنين إن فشل مفاوضات جنيف سيعود بسوريا إلى مربع الصراع، مضيفا "لا أعرف بديلا عن الخطة الأولى". وأضاف المبعوث الأممي أن جوهر مفاوضات جنيف يتمثل في هيئة حكم والدستور والانتخابات الجديدة في سوريا.

وكان دي ميستورا أوضح في وقت سابق أن المفاوضات ستنطلق الاثنين 14 مارس/آذار حتى الـ24 من مارس/آذار الجاري، بعدها تعلق، ومن ثم تستمر.