15-12-2018 04:56 AM بتوقيت القدس المحتلة

الزعبي: التنسيق في مواجهة الارهاب بين سوريا وروسيا في أعلى مستوياته وسيبقى

الزعبي: التنسيق في مواجهة الارهاب بين سوريا وروسيا في أعلى مستوياته وسيبقى

اعلن وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان "التنسيق في مواجهة الارهاب بين سورية وروسيا لا يزال فى أعلى مستوياته وسيبقى"


اعلن وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان "التنسيق في مواجهة الارهاب بين سورية وروسيا لا يزال فى أعلى مستوياته وسيبقى". وقال تعليقا على اتفاق تخفيض عديد القوات الجوية الروسية فى سورية "ان الاصدقاء فى روسيا ملتزمون التزاما مطلقا وكاملا فى الاستمرار بمواجهة الارهاب، وانه نتيجة تقدم قواتنا المسلحة فى مناطق كثيرة ووقف الاعمال القتالية فى سورية وبدء عملية المصالحات المحلية فى مناطق كثيرة اضافة لاسباب تخص جوانب أخرى لدى القيادة العسكرية الروسية الميدانية جاء هذا القرار بالتنسيق والتوافق بين القيادتين السورية والروسية لا اكثر ولا أقل".

وتابع الزعبي "هذه هي الاسباب الحقيقية والجوهرية التى دفعت الى هذا الاجراء، لكن الاصدقاء الروس ملتزمون التزاما كاملا بالتنسيق السياسي والعسكري بين القيادتين السورية والروسية والذي هو فى أعلى مستوياته وأعمقها وحول كل القضايا التفصيلية والجوهرية".

وقال الزعبي "ان قوات الجيش العربي السوري ملتزمة باتفاق وقف الاعمال القتالية وتقوم بالرد حيث يجب الرد عندما تكون هناك خروقات وبالتالي لا تغيير على الاطلاق فى الجانب السياسي أو العسكري فى العلاقة بين روسيا وسورية حتى لا أحد يفسر ويؤول حسب هواه وما يتمنى".

واضاف ان "عملية محاربة الارهاب ومواجهته مستمرة بكل جدية وصلابة... وان روسيا ملتزمة مع سورية وكذلك سورية ملتزمة مع روسيا وكلانا ملتزم حقيقة بالاتجاه الدولي والقرارات الدولية الخاصة فى مكافحة الارهاب حيث يكون".