25-06-2017 08:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

أشكر هورموناتك لهذه الأسباب

أشكر هورموناتك لهذه الأسباب

للهورمونات فضل كبير على أجسامنا لأنها تساعده على التأقلم مع المحيط وتحميه من بعض الأمراض، موفّرة له بعض المزايا التي يُعتقد أنّ لا علاقة للهورمونات بها.

أشكر هورموناتك لهذه الأسبابللهورمونات فضل كبير على أجسامنا لأنها تساعده على التأقلم مع المحيط وتحميه من بعض الأمراض، موفّرة له بعض المزايا التي يُعتقد أنّ لا علاقة للهورمونات بها. إليك ما تقدّمه لك هورموناتك بحسب باحثي موقع prevention:

• الوقاية من الرشح: وجدت دراسة قام بها باحثون من جامعة جون هوبكنز ونشرت في المجلة العلمية American Journal of Physiology: Lung Cellular and Molecular Physiology، أنّ هورمون الاستروجين يحمي من فيروس الرشح. بما أنّ مستويات الاستروجين تتقلّب قبل انقطاع مرحلة الطمث لدى النساء، تصبح النساء محمية من التقاط فيروس الرشح في الأسبوع الثاني من دورتها الشهرية.

• الوقاية من هشاشة العظام: الاستروجين ضروري للوقاية من هشاشة العظام، فلا يمكنها امتصاص الكالسيوم إن لم يكن هناك القليل من الاستروجين حول العظام. كما يلعب التيستوستيرن دوراً في بناء العظام.

• بناء العضلات: يساعد التيستوستيرون في بناء العضلات، كما يساعد أيضاً في الحفاظ على سماكة الجلد بحيث لا تجعد، تبلد، وسهولة التعرّض للكدمات. لهذا السببن بإمكان الرجل بناء العضلات بسرعة وحرق السعرات الحرارية.

• تعديل المزاج وتحسينه: يرفع التيستوستيرون من نسبة الدوبامين وهو ناقل عصبي يجعلك تشعر بالمتعة ويحسن قدرتك على التركيز. فالنساء اللواتي يبكين بسهولة جداً، يستقرّ مزاجهنّ عندما يأخذن التيستوستيرون.

• تساعدك على النوم: هورمون البروجيستيرون هورمون مهدّئ وملطف، يرتفع في الثلاثينات من العمر وهو يساعد على النوم. المستويات المنخفضة منه يؤثر سلبياً في نوعية النوم فتشعر أكثر بالقلق.