28-03-2024 06:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

قرداحي يفضح ويهاجم التوجهات السعودية الطائفية

قرداحي يفضح ويهاجم التوجهات السعودية الطائفية

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيديو للاعلامي اللبناني جورج قرداحي هاجم خلاله التوجهات الطائفية للاعلام السعودية وسبب اخراجه من قناة إم بي سي.

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيديو للاعلامي اللبناني جورج قرداحي هاجم خلاله التوجهات الطائفية للاعلام السعودي وسبب اخراجه من قناة إم بي سي.

قال قرداحي جوابا على سؤال مقدم البرنامج: "هل نحن الاعلاميين في العالم العربي على كف عفريت؟"، قال قرداحي "نعم والمثال حدث معي، أنا أكبر مثال على ذلك رغم كل النجومية، إذ كان هناك قرار ان يوقف برنامج فلان، فسعت المحطة وأوقفت البرنامج".

                           Qirdahi

قاطعه مقدم البرنامج في مداخلة مستفهما "يعني من بعد ما كنت تذبح باظفرك..؟"، فقال قرداحي: سؤالك، انت تقصد مني الجواب، أنا اعطيتك الجواب، نعم أنا اكبر مثال على ذلك، وايضا كثير من الاعلاميين ذاقوا الامرين، لانه للاسف الاعلام بدو مصاري (يحتاج الى مبالغ مالية)، والمصاري جمعت في مكان ما.. عندهم قدرة انه ينشئوا محطات ومحطات كبيرة وبرساميل كبيرة يمكن غير متوفؤة في اماكن اخرى من العالم العربي.

يسأله مقدم البرنامج: من الذي شعل فتيل الخلاف تحت الطاولة ليصير الى توقيف جورج قرداحي؟
أجابه: أنا تعرضت قبل هذا القرار لحملة شعواء في السعودية من صحفيين سعوديين كنت احترمهم وأجلهم واقرأ كتاباتهم، لكن للاسف كتبوا مقالات تحريض، لانني اتخذت موقفا من  الوضع في سوريا، ، انا اتخذت موقفا مع الناس مع الشعب، اعتبروا ايضا انا ضد الشعب السوري، كانت هناك افتتاحيات كتبت في صحف كبيرة عديدة مثل الجزيرة كأنها موجهة ومبرمجة انه افتكوا بجورج قرداحي، فكتبوا مقالات ضدي، مقالات فيها تحريض، كيف تقبل محطة إم بي سي السعودية ان يكون نصرانيا من عداد موظفيها؟ والحقيقة انه ثلاثة ارباع موظفي الـ"إم بي سي" هم من النصارى وهم الذين أنجحوها.