22-11-2017 07:49 AM بتوقيت القدس المحتلة

"الاعلام والاتصالات" بحثت في قانون الاعلام وستناقش ملف الانترنت غير الشرعي الاثنين

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة الثلاثاء في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله وحضور النواب الاعضاء ووزير الاعلام رمزي جريج.

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة الثلاثاء في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله وحضور النواب الاعضاء ووزير الاعلام رمزي جريج، كما حضر الجلسة رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، امين سر نقابة الصحافة عبد الكريم خليل، ومحامي نقابة المحررين انطوان الحويس.

واستكملت اللجنة درس ومناقشة "اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المطبوعات الصادر بتاريخ 14/9/1962 وتعديلاته، المقدم من النائب روبير غانم"، كما ناقشت "اقتراح القانون المتعلق بقانون الاعلام المقدم من النائب غسان مخيبر".

وبعد الجلسة تحدث النائب فضل الله حيث قال "أنجزنا اليوم تقريبا كل ما يتعلق بقانون الاعلام وان شاء الله سيكون هناك جلسة ختامية لهذا الموضوع قبل ان نعلن عن هذا القانون بمؤتمر صحافي تشارك فيه القطاعات التي اسهمت معنا في انجازه"، وتابع "سنرفعه الى الهيئة العامة على امل ان تعقد جلسات تشريعية للمجلس النيابي لإقرار هذا القانون والكثير من القوانين الحيوية التي تعود بالنفع على البلد، سواء على اقتصاده ام على ماليته ام على مصالح اللبنانيين جميعا".

وحول ما تم كشفه في ملف الانترنت، قال فضل الله "بالتأكيد موضوع الانترنت هو حساس واساسي وسبق وان كشف امره في جلسة لجنة الاعلام والاتصالات في المرة الماضية وقد جرى استعراض سريع لما انجزناه في اللجنة"، واضاف "قررنا عقد جلسة يوم الاثنين المقبل لاستكمال بحث هذا الموضوع ويفترض ان تشارك في هذه الجلسة كل الجهات المعنية بمكافحة شبكات الانترنت غير الشرعية".

واكد فضل الله ان "ملف الانترنت المكتشف هو قضية خطيرة وكبيرة وهي اكبر مما يتصوره البعض"، وشدد على ان "مخاطر هذه القضية أمنية ومالية فضلا عن أبعادها القانونية لأننا امام شبكات غير شرعية وغير قانونية"، واوضح "نحن ننتظر على كل حال المعطيات والوثائق والمستندات الرسمية التي ستزودنا بها الجهات المعنية من الدولة اللبنانية".