13-12-2017 08:43 PM بتوقيت القدس المحتلة

العبادي يدعو لاختيار فريق قادر على إجراء تعديلات جوهرية وإصلاح الأخطاء المتراكمة

العبادي يدعو لاختيار فريق قادر على إجراء تعديلات جوهرية وإصلاح الأخطاء المتراكمة

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اللجنة المكلفة بتطوير "برامج الإصلاح الشامل" والنظر باختيار المرشحين للمناصب العليا، إلى اختيار فريق قادر على إجراء تعديلات "جوهرية" في البنية الاقتصادية والإدارية وإصلاح "الأخطاء

 
دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، اللجنة المكلفة بتطوير "برامج الإصلاح الشامل" والنظر باختيار المرشحين للمناصب العليا، إلى اختيار فريق قادر على إجراء تعديلات "جوهرية" في البنية الاقتصادية والإدارية وإصلاح "الأخطاء المتراكمة".

قال مكتب العبادي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا مع لجنة الخبراء المكلفة بتطوير برامج الإصلاح الشامل والنظر باختيار المرشحين للمناصب العليا في مؤسسات الدولة".

وأضاف إنه "جرى خلال الاجتماع باللجنة، التي تضم أساتذة جامعيين وخبراء ومختصين من مختلف الاختصاصات، مناقشة السبل الكفيلة لاختيار الكفاءات من التكنوقراط للارتقاء بعمل مؤسسات الدولة والنهوض بجميع القطاعات في ضوء ما يشهده البلد من تحديات أمنية واقتصادية ومالية وغيرها".

وأكد العبادي، بحسب البيان، "أهمية اختيار فريق قادر على السير باتجاه الإصلاحات وإجراء تعديلات جوهرية في البنية الاقتصادية والإدارية للبلد وإصلاح الأخطاء المتراكمة في الدولة خلال الخمسين سنة الماضية".

وتابع ان "العراق لديه عوامل قوة أكثر من عوامل الضعف ورصيدنا الحقيقي هو الإمكانيات والقدرات الموجودة لدى الشعب"، مشيرا إلى أن "هناك من يحاول إسقاط كل شيء ونحن نريد أن نسير بالبلد على الطريق الصحيح والبناء السليم".

يذكر أن العبادي أعلن في 9 آذار/مارس عن اتخاذ سلسلة إجراءات لملاحقة "كبار الفاسدين" واعتقالهم، وفيما أشار إلى أن تنفيذ الإصلاحات لن يتم من خلال فرض "سياسة الأمر الواقع" و"زعزعة أمن" بغداد، أكد قرب تنفيذ التغيير الوزاري "الجوهري".