19-01-2020 12:44 PM بتوقيت القدس المحتلة

السيد نصرالله فاجأ العالم بحضوره في مسيرة العاشر ومخاطبة الجماهير في ملعب الراية

السيد نصرالله فاجأ العالم بحضوره في مسيرة العاشر ومخاطبة الجماهير في ملعب الراية

أطل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله علناً وسط الجماهير المشاركة في إحياء ذكرى العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أطل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله علناً وسط الجماهير المشاركة في إحياء ذكرى العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت. وشق السيد نصرالله طريقه وسط الجموع التي كانت تسير نحو ملعب الراية في الضاحية ما ادى الى اشتعال الحشود الشعبية بالهتاف وقد تدافع المشاركون باتجاهه لإلقاء التحية عليه.

وظهر السيد نصرالله علنا للمرة الاولى منذ العام 2008. واعتلى سماحته المنبر وتحدث لدقائق، قائلا وسط هتافات مئات الوف الحسينيين الذين فوجئوا به. انه جاء ليشاركهم "العهد والبيعة مع الحسين".

وقال "احببت ان اكون بينكم لعدة دقائق و"هلقد" سمحوا لي بينما انا احب ان ابقى معكم دائما حتى يسمعنا العالم ونجدد عهدنا مع الحسين الذي وقف في مثل هذا اليوم وحيدا في مواجهة 30 الف فردا، عندما وضع الحسين بين خيارين بين السلة والذلة ومهما تكون التضحيات والاخطار نقول لكل الذين يراهنون على اخافتنا او تهديدنا نحن اصحاب الامام الحسين الذي يقول هيهات من الذلة". أضاف السيد نصرالله "في هذا اليوم نجدد العهد والبيعة ويجب ان تنتظروا لبعض الوقت لكي اعود واظهر من جديد عبر الشاشة".

ورددت الجموع بصوت واحد "لبيك يا حسين". كما هتفوا في انتظاره ليطل عليهم مجددا "لبيك نصرالله".

وكان السيد نصرالله ظهر آخر مرة علنا في احتفال جماهيري في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد عملية تبادل الاسرى بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الاسلامية.

وسبق ذلك ظهور علني للسيد نصرالله في "احتفال النصر" بعد انتهاء حرب تموز/يوليو في 2006.
  
كما ظهر لدقائق في مسيرة عاشوراء في كانون الثاني/يناير في 2008 في احد شوارع الضاحية الجنوبية.