23-07-2019 09:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي المحلي ليوم الأربعاء في 7 كانون الأول 2011

التقرير الإذاعي المحلي  ليوم الأربعاء في 7 كانون الأول 2011

ركزت كل الإذاعات اللبنانية على كلام السيد نصرالله، وهجوم عون على ميقاتي، والحدث السوري، وزيارة فيلتمان، وجلسة مجلس الوزراء اليوم، وكلام الأسد لشبكة تلفزيونية أمريكية.

ركزت كل الإذاعات اللبنانية على كلام الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله، وهجوم عون على ميقاتي، والحدث السوري، وزيارة فيلتمان، وجلسة مجلس الوزراء اليوم، وكلام الأسد لشبكة تلفزيونية أمريكية.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر: المواقف والحملات المتبادلة شبه اليومية بين أطراف الحكومة تؤكد انما يفرق هذه التركيبة اكثر منما يجمعها من دون ان يعني ذلك موافقة الجميع على كسر الجرة نهائيا وبالتالي فأن هناك وكما يقول المراقبون من يسعى إلى ترقيع التفسخ.
فالعماد ميشال عون الذي لم يقرر بعد ما إذا كان سيحضر وزراءه جلسة مجلس الوزراء في بعبدا واصل هجومه على الرئيس نجيب ميقاتي والحكومة عموما فيما رد ميقاتي بالتأكيد انه ليس كل من يبشر بالإصلاح هو إصلاحي مشددا على ان الإصلاح الفعلي يكون عبر الأفعال لا الأقوال والشعارات.
اما الأمين العام لحزب الله وبحسب أوساط متابعة فوضع أمس علنا خط سير الحكومة محاولا وعبر دعمه لمطالب العماد عون الذي سبق ورفض بشكل قاطع تمويل المحكمة تعويض الأخير خسارته بعد إقرار التمويل وذلك بدعوة ميقاتي إلى الموافقة على مطالب عون كنوع من المقايدة إذا جاز التعبير.
في أي حال تتسلط الأضواء اليوم على الزيارة التي يقوم بها جفري فيلتمان إلى بيروت والمسؤولين السياسيين الذين سيلتقيهم والرسالة التي يحملها من واشنطن إلى لبنان.
في حين عاد السفيران الأمريكي والفرنسي إلى دمشق لمتباعة ما يجري من تطورات ميدانية عن كثب والتي حصدت أمس ما  يزيد عن 30 قتيلا فيما لفت ان واشنطن بدأت تتحاور بشكل جدي مع المعارضة السورية بينما تصدر الجامعة العربية قرارها النهائي في الساعات المقبلة حول التعديلات التي طرحتها سورية على بروتوكول المراقبين.

أكد النائب انطوان زهرة في حديث لإذاعة لبنان الحر استخفاف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بحقوق اللبانيين، مشيرا  إلى ان حزب الله وعون يضربان الدستور والقوانين ويستخفون بعقول اللبنانيين.
داعيا فريق الرابع عشر من آذار لمقاطعة مجلس النواب وعدم إطفأ الشرعية على الحكومة،معتبرا أن التمويل تم برغبة سورية وقرار لأن الحكومة هي خط الدفاع الأول عن النظام السوري.
وردا على كلام السيد نصرالله عن التسلح قال"ان الحدود غير مراقبة مفالتة وإمكانية التسليح قائمة"مشيرا إلى ان السيد نصرالله يصنف الحركات الشعبية باستثناء التحرك السوري ويرفض الحوار حول السلاح الذي بشرنا انه يزداد، داعيا للانتظار ورؤية منطق من سيكون الأقوى، مؤكدا أن الحوار يجب ان يكون حول السلاح.

صوت لبنان

توقع النائب نبيل ديفريج في حديث لصوت لبنان الموجة 93  فاصل 3 بقاء الحكومة رغم الأزمات التي تعصف بها بسبب الحاجة السورية لها، مذكرا بكلام النائب محمد رعد فور التشكيل بان علينا تحمل بعض حتى انتخابات العام 2013. ولفت إلى إمكانية تمرير البروتوكول في آذار، مشيرا إلى اضطرار السيد نصرالله للتبرير مجددا كما فعل بالتمويل.