02-05-2024 11:13 AM بتوقيت القدس المحتلة

العراق يتسلم من قوات الإحتلال الاميركية قاعدة جنوب بغداد

العراق يتسلم من قوات الإحتلال الاميركية قاعدة جنوب بغداد

تسلمت الحكومة العراقية من قوات الإحتلال الاميركية الاحد قاعدة عسكرية جنوب بغداد. فيما تبقى قاعدتان وموقع في البصرة لاستكمال الانسحاب الاميركي من البلاد.

تسلمت الحكومة العراقية من قوات الإحتلال الاميركية الاحد قاعدة عسكرية جنوب بغداد. فيما تبقى قاعدتان وموقع في البصرة لاستكمال الانسحاب الاميركي من البلاد. وجرت مراسم تسليم قاعدة كالسو في منطقة تابعة لناحية الاسكندرية جنوب بغداد في محافظة بابل بحضور ممثل رئيس الوزراء العراقي لتسلم القواعد من قوات الإحتلال الاميركية حسين الاسدي وعدد من ضباط الجيشين العراقي والاميركي.

وقال الاسدي بعيد التوقيع على اوراق التسليم ورفع العلم العراقي في مقابل انزال العلم الاميركي "تم اليوم استلام قاعدة كالسو وهي من قواعد الدعم في منطقة الفرات الاوسط. تم تسليمها الى وزارة الدفاع". واضاف "انه حفل لابناء بابل والعراق وسيغادر آخر جندي اميركي بابل خلال 24 ساعة". وذكر الاسدي ان الحكومة العراقية تسلمت حتى الآن 502 من القواعد. وانه "يتبقى قاعدتان وموقع صغير في البصرة سيجري تسليمهم قبل عيد الميلاد".

وتعمل قوات الاحتلال الاميركية حاليا على استكمال انسحابها العسكري الكامل من العراق بحلول نهاية العام الحالي. وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن. ولم يتبق سوى حوالى ستة آلاف جندي احتلال اميركي في العراق.