26-01-2020 09:47 AM بتوقيت القدس المحتلة

ستة قتلى في مواجهات بين عسكريين وسكان في غرب ساحل العاج

ستة قتلى في مواجهات بين عسكريين وسكان في غرب ساحل العاج

اعلن مصدر رسمي ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا يومي السبت والاحد في مواجهات بين عسكريين وسكان في فافوا الواقعة وسط غرب ساحل العاج.

اعلن مصدر رسمي ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا يومي السبت والاحد في مواجهات بين عسكريين وسكان في فافوا الواقعة وسط غرب ساحل العاج. وقال الجيش في بيان تلي على التلفزيون الحكومي ليل الاحد الاثنين ان "مشاجرة" بين عناصر في القوات الجمهورية التي كانت تقوم بدورية وشبان في فافوا "لم يمتثلوا لاوامر" افراد الدورية اسفرت مساء السبت عن جرح شاب توفي بعيد ذلك في مستشفى. واضاف البيان ان "عددا من الشبان المسلحين بهراوات وبنادق من عيار 12 ملم" حاولوا مهاجمة ثكنة عسكرية في المدينة الواقعة في الشمال الذي تسيطر عليه حركة التمرد السابقة منذ 2002.

واطلق عناصر القوات الجمهورية "النار في الهواء" اولا لكن مع تقدم المتظاهرين تسبب عسكريون "باصابة خمسة شبان بجروح قاتلة". وتشهد البلاد منذ انتهاء الازمة التي تلت الانتخابات (كانون الاول/ديسمبر 2010-2011) مواجهات يسقط فيها قتلى في بعض الاحيان. ويضم الجيش الجديد عناصر معظمهم من المسلحين السابقين الموالين للحسن وتارا الذي يحكم البلاد منذ نيسان/ابريل الماضي بعد قتال استمر اسبوعين انتصر فيه على قوات الرئيس السابق لوران غباغبو.