26-01-2020 09:45 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيسة الارجنتينية مصابة بسرطان الغدة الدرقية

الرئيسة الارجنتينية مصابة بسرطان الغدة الدرقية

اعلن المتحدث باسم الرئاسة الارجنتينية الفردو سكوسيمارو مساء أمس الثلاثاء ان"الرئيسة كريستينا كيرشنر مصابة بسرطان الغدة الدرقية ولكن المرض ليس خبيثا وهي ستخضع لعملية جراحية اعتبارا من الرابع من كانون

اعلن المتحدث باسم الرئاسة الارجنتينية الفردو سكوسيمارو مساء الثلاثاء ان الرئيسة كريستينا كيرشنر مصابة بسرطان الغدة الدرقية ولكن المرض ليس خبيثا وهي ستخضع لعملية جراحية اعتبارا من الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال سكوسيمارو "في 22 كانون الاول/ديسمبر وخلال فحوص طبية عادية، اكتشف سرطان في بدايته في القسم الايمن من الغدة الدرقية" مضيفا ان "السرطان المكتشف ليس خبيثا".

واوضح ان الرئيسة كيرشنر "ستخضع لعملية جراحية في الرابع من كانون الثاني/يناير".

واكد المتحدث ان "المرض محصور". واشار الى ان "تحاليل خاصة اجريت اليوم واثبتت ان الغدد اللمفوية غير مصابة بالسرطان".

وقال ايضا ان الرئيسة كيرشنر (58 عاما) "سوف تبقى في المستشفى 72 ساعة وستقضي فترة نقاهة لمدة 20 يوما"،وسوف يتولى منصب الرئاسة خلال تلك الفترة نائب الرئيس امادو بودو الذي تسلم منصبه مؤخرا.

واضطرت كيرشنر في العام 2011 الى وقف نشاطاتها ثلاث مرات بعد شعورها بهبوط في الضغط.

وبعد اكثر من عام على وفاة زوجها نستور كيرشنر الذي حكم الارجنتين من 2003 الى 2007، اعيد انتخاب كريستينا كيرشنر التي خلفت زوجها في العام 2007، لولاية رئاسة ثانية في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي باكثر من 54% من الاصوات واقسمت اليمين امام الكونغرس في 10 كانون الاول/ديسمبر.