18-06-2019 02:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن: الاخوان المسلمون في مصر على استعداد لاحترام معاهدة "السلام مع اسرائيل"

واشنطن: الاخوان المسلمون في مصر على استعداد لاحترام معاهدة

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في واشنطن ان جماعة الاخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة الى احترام معاهدة "السلام مع اسرائيل".

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الخميس في واشنطن ان جماعة الاخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة الى احترام معاهدة "السلام مع اسرائيل". وقالت المتحدثة للصحافيين "لقد قطعوا تعهدات لنا بهذا الشان". واضافت "لقد حصلنا بالنسبة الى هذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعي وراء الحصول على ضمانات اخرى في المستقبل". وقالت نولاند ان الولايات المتحدة تحرص على التذكير بانها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (في مصر) ان يحترموا الالتزامات الدولية للحكومة المصرية".

وفي ايلول/سبتمبر الماضي. طلبت جماعة الاخوان المسلمين التي تتمتع بنفوذ كبير "مراجعة" العلاقات مع الكيان الاسرائيلي من دون الذهاب الى حد المطالبة بالغاء معاهدة كامب ديفيد لـ"السلام" الموقعة في 1979.

من جهة اخرى. اعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان الموجود حاليا في القاهرة. يجري سلسلة لقاءات تتناول المرحلة الثالثة والاخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية.