05-12-2019 07:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

احمدي نجاد يدعو من كوبا الى "نظام عالمي جديد" في وجه "انحطاط" الراسمالية

احمدي نجاد يدعو من كوبا الى

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى "نظام عالمي جديد" يقوم على العدالة في وجه "انحطاط الراسمالية" التي قال انها "في مازق".

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء الى "نظام عالمي جديد" يقوم على العدالة في وجه "انحطاط الراسمالية" التي قال انها "في مازق". وقال احمدي نجاد في مؤتمر صحافي في جامعة هافانا بعد ساعات من وصوله الى كوبا في زيارة تستغرق 24 ساعة في اطار جولة على اميركا اللاتينية. "اننا نلاحظ ان النظام الراسمالي في انحطاط في عدة مناطق. انه في مأزق".

واعتبر الرئيس الايراني ضروريا قيام "نظام جديد ورؤية جديدة تحترم كافة البشر وتقوم على العدالة". واضاف احمدي نجاد الذي منحته جامعة هافانا شهادة فخرية في العلوم السياسية "علينا ان نظل يقظين ومتاهبين لاننا اذا لم نحضر بانفسنا النظام العالمي الجديد فان ورثة العبودية والراسماليين هم الذين سيفرضون علينا نظاما جديدا".
  
وركز احمدي نجاد هجماته على الدول الراسمالية الكبرى وخصوصا الولايات المتحدة. وقال ان "اليوم الوسيلة الوحيدة التي تبقت للراسمالية هي القتل. انه نظام اخفق وهو في انحطاط". واضاف ان "الذين يشنون الحرب بهدف واحد هو الفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. ويقتلون الاف وملايين الاشخاص. قلوبهم خالية تماما من المحبة والعطف على الاخرين". وخلص الرئيس الايراني الى القول ان "عملنا المشترك. مهمتنا وتحدينا. هو ان نبذل كل جهودنا من اجل العدالة".