27-07-2016 04:27 PM بتوقيت القدس المحتلة

ايران تعزز الإجراءات الأمنية لجميع العاملين في المجال النووي

ايران تعزز الإجراءات الأمنية لجميع العاملين في المجال النووي

عززت السلطات الإيرانية الإجراءات الأمنية المحيطة بجميع العاملين في المجال النووي. وقال نائب الرئيس محمد رضا رحيمي إن "أي شخص ينشط في المجال النووي سيوضع تحت رعاية خاصة".

 عززت السلطات الإيرانية الإجراءات الأمنية المحيطة بجميع العاملين في المجال النووي. وقال نائب الرئيس محمد رضا رحيمي إن "أي شخص ينشط في المجال النووي سيوضع تحت رعاية خاصة". وأضاف رحيمي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (ارنا)، أن هذا الأمر صادر عن الرئيس محمود أحمدي نجاد.

ونقلت الوكالة عن نائب الرئيس قوله إن هذه الاجراءات الإضافية التي لم يحددها تأتي إضافة الى الإجراءات التي صدر أمر بفرضها لحماية العلماء النوويين الإيرانيين قبل عشرة أشهر.

وتأتي هذه الاجراءات بعد اغتيال العالم النووي مصطفى أحمدي روشن (32 عاماً)، نائب المدير التجاري في موقع نطنز النووي المصنع الرئيسي لتخصيب اليورانيوم في ايران، في 11 كانون الثاني/يناير إضافة الى سائقه في انفجار نتيجة قنبلة ألصقت بسيارته. هذا وأعلن رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أمس أن عدداً من الأشخاص اعتقلوا في إطار التحقيق في اغتيال روشن. وقال لاريجاني "عثرنا على أدلة ونفذنا اعتقالات والتحقيق مستمر".