12-12-2017 08:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الثلاثاء 31-01-2012

التقرير الإذاعي ليوم الثلاثاء 31-01-2012

أبرز ما جاء في الاذاعات المحلية ليوم الثلاثاء 31-01-2012

أبرز ما جاء في الاذاعات المحلية ليوم الثلاثاء 31-01-2012


عناوين
ركزت كل الإذاعات على التطورات السورية مشاورات مجلس الأمن، وجلسة مجلس الوزراء والتعيينات الإدارية وموضوع الكهرباء والاتصالات وداتا الاتصالات.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية
في نيورك حربا دبلوماسية بين روسيا من جهة والغرب والعرب من جهة أخرى حول الملف السوري في مواجهة هي الأكبر من نوعها منذ العام 2003 تاريخ غزو العراق.
وفي سورية الحرب الميدانية مستمرة بين النظام والمعارضة في مواجهة مفتوحة في ريف دمشق وحمص خصوصا هي الأكبر منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية قبل عشرة اشهر.
والسباق الجاري بين الحسم الدبلوماسي الدولي والحسم العسكري السوري يتحدد مصيره في الساعات القليلة المقبلة علما ان موسكو اعلنت بوضوح انها ستلجأ إلى إستخدام الفيتو ضد مشروع قرار غربي عربي سيطرح على مجلس الأمن الدولي للتصويت عليه ويقضي بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد.
لبنانيا مجموعة حروب مطروحة على مجلس الوزراء في جلستيه الاستثنائية اليوم والعادئية غدا تنذر بفصول سياسية ساخنة بين المكونات الحكومية وبين الحكومة ومعارضيها.
اما عناوين هذه الحروب فتتوزع بين الكهرباء والمازوت وداتا المعلومات والتعيينات.


توقع النائب انطوان زهرة في حديث لإذاعة الشرق أن يدفع حزب الله والعماد عون الثمن بعد رحيل النظام السوري بسبب الرهان  عليه والامساك بالسلطة المفككة، مشيرا إلى ان وزراء التيار اظهروا انهم فريق سلطوي انغمس بالفساد الإداري، متحدثا عن تراجع شعبية التيار الوطني الحر بمقدار الثلث عن انتخابات العام 2009 بحسب استطلاعات رأي لمؤسسات معتبرة ومحايدة.
وحذر من استخدام حلفاء النظام السوري او النظام لبنان كساحة لتخفيف الضغط عن النظام الذي يتراجع وينهار، مشيرا إلى  معلومات لدى اوساط وزارية من عمليات أمنية واغتيالات.
وتوقع تحولا في الموقف الروسي للحفاظ على مصالحه الكبرى عبر صفقة يجري الإعداد لها تحفظ ماء وجهه يتخلى بموجبها النظام الروسي عن حليفه السوري المتهاوي، ويحفظ مصالحه مع العالم العربي لاسيما دول الخليج.


شدد النائب سمير الجسر في حديث لإذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 على ضرورة أخذ المعلومات التي اشيعت عن خطط لاغتيال قادة أمنيين وسياسيين بالاعتبار، فالاغتيالات يمكن ان تطال الجميع ولا تقتصر على قيادات الرابع عشر من آذار والقادة الأمنيين بدافع الفوضة، ولفت إلى وجود من يحاول ان يجد لنفسه مخرجا من خلال نقل الأزمة من بلاده إلى لبنان، مؤكدا ان ما من مؤشر لاخلال أمني كبير إلا ان مثل هذه الحوادث قد تخض البلد.


حمل النائب معين المرعبي في حديث لإذاعة صوت لبنان الكتائبية مسؤولية التعطيل إلى وزراء تكتل التغيير والإصلاح وقال"لقد حولوا الإصلاح والتغيير إلى التعطيل والتعتير وهم لا يخجلون من المواطن الذي يتحملهم وما الحملة المركزة التي تستهدفهم إلا لأنهم يمسكون بالوزرات التي تتعلق بمصالح الناس".
وسأل لماذا لم يبادر وزير الطاقة لاعتماد الطاقة الهوائية التي تحتاج من ستة اشهر إلى سنة كي تصبح قيد العمل وهل يوافق المواطن على التمديد لعمل شركتي الخلوي في ظل التردي الخطير الذي اظهرته هاتان الشركتان في إدارة القطاع.
ولفت المرعبي في ملف الأجور في ظل إصرار الوزير شربل نحاس على رفض توقيع بدل النقل وقال "نحن ننتقد لنصوب ولدينا حلول ولاسيما في موضوع الكهرباء".
ولا يجوز ان تتغيير الخطط مع تغيير الوزراء وبالتالي المطلوب انشاء هيئة ناظمة تتولى هي إدارة ومراقبة المشاريع.


اكد الوزير السابق ماريو عون في حديث لإذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 ان كرة التعيينات اليوم ليست في ملعب تكتل التغيير والإصلاح الذي يحاول تسهيل مرور هذا الملف، مشيرا إلى ان الرفض يأتي من مكان آخر ما يمنع الأمور من الوصول إلى خواتمها السعيدة.
واشار إلى وجود محاصصة في ملف التعيينات لكن التيار يعتمد مبدأ الكفاءة والجدارة، مؤكدا ان المراجع الرئاسية أخرى تعطل كل مسيرة التعينات برفض بعض الأسماء.