27-05-2017 06:36 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الإثنين 06-02-2012

التقرير الإذاعي ليوم الإثنين 06-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الإثنين 06-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الإثنين 06-02-2012


عناوين
ركزت كل الإذاعات على الحدث السوري ومساعي الحلحلة الحكومية.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية
الأزمة السورية تغلي دبلوماسيا بعد الفيتو الروسي الصيني في مجلس الأمن الدولي السبت الماضي والجميع ينتظر ما سيحمله وزير الخارجية الروسي سارغي لافروف إلى المسؤولين السوريين غدا في وقت تجاوزت واشنطن تداعيات الفيتو بالدعوة إلى تحالف دولي يدعم المعارضة السورية.
لبنانيا الأزمة الحكومية راكدة والجميع بانتظار خطوة ما يبادر إلى اتخاذها رئيس مجلس النواب نبيه بري لتحريك بحرية الأزمة الجامدة.
على خط داخلي آخر اكد مرجع عسكري ان العملية العسكرية الاحترازية مستمرة شمالا ضمن سلسلة عمليات متلاحقة قد لا تقتصر على الحدود الشمالية.

 

اكد النائب أحمد فتفت في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 ان لا مبرر لتعطيل جلسات مجلس الوزراء إلا إذا كانت هناك اسباب غير مرئية، ورأى أن هناك اسباب سياسية وطائفية وراء التعطيل فالبعض يحاول الإستفادة شعبيا وبخاصة رئيس تكتل التغيير والإصلاح في الشارع المسيحي ورئيس الحكومة في الشارع السني إلى جانب أسباب أخرى مرتبطة بالمحكمة الدولية والتجديد لها فيكون المخرج عبر تعطيل الجلسات فالتجديد الفوري للبروتوكول في آذار في غياب الجلسات. وطالب فتفت الجيش بالانتشار على الحدود مباشرة وليس في الداخل اللبناني فقط، معتبرا ان هناك تقصيرا بالقرار السياسي في هذا الأطار.

 

تمنى وزير الإعلام وليد الداعوق في حديث لصوت لبنان الكتائبية ان تحل الأزمة الحكومية بافضل الظروف وفي اسرع وقت، واكد أن الرئيس ميقاتي متمسك بصلاحياته الدستورية، ورأى وجوب الإستفادة من الإشكال الحاصل لقيام آلية ومنهجية جديدة للعمل داخل الحكومة. واكد ضرورة أن يكون هناك آلية للتعيينات خصوصا وأن هذه التعيينات قد تأخر اقرارها.

 

لفت الوزير السابق ماريو  عون في حديث لصوت لبنان الكتائبية إلى ان مخالفة الرئيس ميقاتي واضحة وهو افعتعلها وعليه ان يحلها وقال"اذا كان هناك أي رهان على ان نتنازل عن حقنا في التمثيل المسيحي في إدارات الدولة كافة فرئيس الحكومة مخطأ جدا.