12-05-2024 03:49 AM بتوقيت القدس المحتلة

وفد إبداع شارك في فعاليات شعر الصحوة الاسلامية والتقى السيد الخامنئي

وفد إبداع شارك في فعاليات شعر الصحوة الاسلامية والتقى السيد الخامنئي

عاد وفد شعراء جمعية ابداع اللبنانية من العاصمة الايرانية طهران بعد ان شارك في فعاليات شعر الصحوة الاسلامية والتقى بالإمام السيد على الخامنئي.

عاد وفد شعراء جمعية ابداع اللبنانية من العاصمة الايرانية طهران بعد ان شارك في فعاليات شعر الصحوة الاسلامية وضم الوفد رئيس الجمعية الشاعر علي عباس والشعراء امل طنانة موسى فضل الله وزينب شريم والتقى الوفد السيد علي الخامنئي على مدى خمس ساعات استمع خلالها الى عشرين شاعراً من بلدان مختلفة والقى كل من الشاعرين علي عباس وامل طنانة قصائد في حضرته

السيد الخامنئي: ينبغي لشعراء الامة الاسلامية القيام بدورهم بالصحوة الإسلامية

وأكد قائد الثورة وفي كلمة له أمام الحضور على اهمية الدور المؤثر والمحفز للقصائد البارزة المشتملة على المضامين السامية، وأضاف انه" ينبغي لشعراء الامة الاسلامية القيام بدورهم في الحدث العظيم المتمثل بالصحوة الاسلامية من خلال تقديم اشعار ذات مضامين عالية".
وشدد على ان مضامين الاشعار المرتبطة بالصحوة الاسلامية يجب ان تؤدي الى ترسيخ وتعزيز البصيرة لدى الامة الاسلامية، مضيفا" "يجب ايلاء الاهتمام الخاص في مضامين اشعار الصحوة الاسلامية، بالاتجاهات والتوجهات والاهداف السامية لهذا التطور العظيم والطرق المؤدية الى هذا الهدف الكبير والعراقيل التي يخلقها الاعداء في هذا المجال".
ووصف السيد الخامنئي حركة الصحوة الاسلامية بالحدث المصيري والمؤثر للامة الاسلامية جمعاء، موضحا"ان هذه الحركة هي صحوة حقيقية وكذلك اسلامية وانها جاءت نتيجة العبر الكثيرة والفهم العميق والهمم العالية للشعوب العربية خلال سنين عدة ومن هذا المنطلق فان عنوان الربيع العربي ناقص لهذه الحركة العظيمة".

واكد سماحته على ان هذه الحركة لا تنتهي وانها ستتواصل وتغير تاريخ الامة الاسلامية  ان شاء الله،وقال"ينبغي لشعراء الامة الاسلامية القيام بدورهم المميز في مثل هذا الحدث الكبير والمصيري".
الى ذلك اشار سماحته الى دور اللفظ والصياغة الادبية في الارتقاء بمستوى فن الشعر، مؤكدا ضرورة استخدام الالفاظ في صيغ قوية وذات مستوى فني راق، لنظم اشعار بارزة وقوية، من اجل ان تبقى مخلدة ومؤثرة على مر السنين المتتالية .

يذكر ان 77 شاعراً من 12 بلداً شاركوا في المهرجان من بينهم لبنان الذي شارك ب 8 شعراء ..
وزار الوفد مدينتي قم ومشهد المقدستين واقيمت امسيتان في عاصمة الامام الرضا (ع) شارك فيهما شعراء من لبنان وسورية واليمن وتونس ومصر ..