06-05-2024 07:42 AM بتوقيت القدس المحتلة

44 قتيلا في مواجهات بين عصابات المخدرات في سجن في المكسيك

44 قتيلا في مواجهات بين عصابات المخدرات في سجن في المكسيك

قتل 44 سجينا على الاقل في مواجهات بين معتقلي عصابتين للمخدرات داخل سجن في منطقة مونتيري بشمال المكسيك.

قتل 44 سجينا على الاقل الاحد في مواجهات بين معتقلي عصابتين للمخدرات داخل سجن في منطقة مونتيري بشمال المكسيك. وقال يورغي دوميني المتحدث باسم دائرة الامن في ولاية نويفو ليون التي تضم مونتيري "احصينا 44 قتيلا". واضاف ان القتلى سقطوا خلال مواجهات بين عصابات المخدرات للسيطرة على سجن ابودوكا الذي يبعد 30 كلم من وسط مونتيري. وتسيطر عصابة زيتاس على السجن.
  
وقال المتحدث ان جميع السجناء قتلوا في القسم "دي" من السجن عندما هاجمهم سجناء من القسم "سي" مسلحين بالعصي وقضبان الحديد والأمواس. وقال انه لم يتم اطلاق النار وان جميع الضحايا قتلوا ولا يوجد بينهم جرحى. وبعد السيطرة على الوضع فتحت السلطات تحقيقا.
  
وتجمع العشرات من اقارب السجناء قرب السجن للاستعلام عنهم. في حين شوهدت العديد من سيارات الاسعاف ورجال الشرطة يدخلون الى السجن. ويضم سجن ابوداكا قرابة ثلاثة الاف سجين في حين ان سعته لا تتجاوز 1500 معتقل.
  
وهي المرة الثانية خلال بضعة اشهر التي تتكرر فيها هذه الاحداث في منطقة مونتيري. ففي تشرين الاول/اكتوبر قتل سبعة سجناء واصيب 12 بجروح في مواجهات بين عصابات متنافسة في سجن كاديريتا. وتشهد منطقة مونتيري التي يبلغ عدد سكانها اربعة ملايين مواجهات دامية بين عصابة زيتاس وعصابة غولف.