22-11-2017 08:05 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الإثنين 27-02-2012

التقرير الإذاعي ليوم الإثنين 27-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الإثنين 27-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الإثنين 27-02-2012

عناوين
ركزت كل الإذاعات على الحدث السوري الميداني والاستفتاء وانعقاد جلسات مجلس الوزراء، ومسألة شرعنة الانفاق في المجلس النيابي، وكلام وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتن.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية
الصورة السورية سيريالية قيتال واستفتاء على الدستور تحت سقف واحد في مشهد جمع صناديق الاقتراع وصناديق الرصاص جنبا إلى جنب.
الاستفتاء على الدستور الذي ينص على تعددية حزبية في البلاد للمرة الأولى منذ العام 1963 خرقته مقاطعة المعارضة في المناطق المضطربة ورافقته اعمال عنف اوقعت ما يزيد عن 65 قتيلا.
في موازاة هذا المشهد برز موقفان:روسي على لسان رئيس الوزراء فلاديمير بوتن الذي حذر الولايات المتحدة وغيرها من دول من أي هجوم عسكري على سورية.
وامريكي على لسان وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون التي نبهت إلى ان التدخل الأجنبي في سورية سيعجل في نشوب حرب اهلية فيها.
لبنانيا الصورة متقلبة مجلس الوزراء يستعيد نشاطه اليوم بعد انقطاع فيما ازمة الانفاق المالي إلى مزيد من التعقيد في انتظار ما يمكن ان تخرج به اللجنة الوزارية النيابية.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3
العجلة الحكومية تعاود دورانها في جلسة عادية تعقد في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم وتخلوا من أي بند تفجيري.
وإذا كان مقدرا للجلسة الحكومية ان تعبر بهدوء مقروننا بموقف توضيحي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي لما حصل في الفترة الأخيرة ولما يأمل ان يحصل في الايام المقبلة، فان اجتماع هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية المشتركة في ساحة النجمة اعتبارا من التاسعة والنصف مرشحا لأن يكون اكثر سخونة على اعتبار انه يتعامل مع  بند الصرف من خارج الموازنات منذ العام 2006 واستنادا إلى المواقف الساخنة هي الأورى في كيفية التعاطي مع هذا الملف.
اما في سورية فنتائج الاستفتاء على الدستور الجديد تظهر اليوم في ظل انشقاق في صفوف المجلس الوطني السوري التركي المولد وخروج مجموعة العمل الوطني السوري التونسية المولد من رحمه.
اما وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون فنبهت من أي أي تدخل خارجي في سورية سيعجل باشعال فتيل الحرب الأهلية وقالت"مع دعم القاعدة وحماس للمعارضة السورية مع عدنا نعرف من هي الجهة التي سنسلحها في الداخل"معولة على الجيش السوري ورجال الأعمال باسقاط الأسد.