26-07-2016 05:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

القرني: قتل الأسد أوجب من قتل إسرائيلي.. و نصر الله آثم

القرني: قتل الأسد أوجب من قتل إسرائيلي.. و نصر الله آثم

أفتى رجل الدين السعودي عائض القرني أفتى بقتل الرئيس السوري بشار الأسد معتبراً أنه أوجب من قتل الإسرائيليين. وتهجم من خلالها على أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله واصفاً سماحته بـ "الآثم".

عائض القرني\"عائضأفتى رجل الدين السعودي عائض القرني أفتى بقتل الرئيس السوري بشار الأسد معتبراً أنه أوجب من قتل الإسرائيليين. وتهجم من خلالها على  أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله واصفاً سماحته بـ "الآثم".

وفي حديث للقرني مع قناة العربية نقلته صحيفة "سبق" الالكترونية، قال القرني "قتل بشّار أوجب من قتل إسرائيلي"، معتبراً أن ما فعله الرئيس الأسد بالسوريين لم يفعله "اليهود".

واقترح أن يُستفتى "الشعب السوري عن كيفية قتل بشار بدلاً من استفتاء الدستور، فهل يشنق أو يسحل أو ينحر أو غيرها؟"

وتهجم القرني على أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله فوصفه بـ "الآثم"، وأضاف: "شهادته للنظام مثل شهادة اليهود، شهادة زور، يريد أن يكذّب ما ينقله العلماء وقنوات التلفزة ومواقع الإنترنت\".

ولم يسلم علماء الدين السوريين من إساءات القرني فقال: "إنهم أزلام وأبواق للنظام، وسيصدر علماء المسلمين فتوى تسقط عدالتهم".

ودعا رجل الدين السعودي عناصر الجيش السوري للإنشقاق عن الجيش، قائلاً: "سأقدّم رسائل مختصرة للجيش والجزّار بشار، فلا يجوز للجيش السوري طاعة أوامر هذا الطاغية."