21-10-2017 12:52 AM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الثلاثاء 28-02-2012

التقرير الإذاعي ليوم الثلاثاء 28-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الثلاثاء 28-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الثلاثاء 28-02-2012

عناوين
ركزت كل الإذاعات على الحدث السوري وعودة جلسات الحكومة، ومواقف الرئيس ميقاتي.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية
لبنان اليوم مليارات تبحث عن حل في سلة رئيس مجلس النواب نبيه بري.
اما غدا فكرة مستديرة تبحث عن  انجاز كروي لمنتخب لبنان في الإمارات العربية المتحدة تؤهله للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
سوريا في هذه الاثناء غارقة في انجاز النظام والارقام:الالاستفتاء على الدستور الجديد ابتعد عن نسبة التسعة وتسعين بالمئة المعروفة لكنه بقي في مدارها حيث بلغت نسبة مؤيدي هذا الدستور ما يزيد عن 89 بالمئة.
الانجاز الآخر كان في عدد قتلى عمليات العنف الذي طغى على نتائج الاستفتاء بعدما بلغ 138 قتيلا فيما برز رهان امريكي على امكان ان تؤدي الانشقاقات في صفوف النظام السوري إلى سقوطه.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3
بخجل ومقاربة دقيقة عاود مجلس الوزراء اجتماعاته امس حاذر كل ما يعيد عقارب الساعة إلى الأول من شباط نقاش جدول اعمال عاديا وترك الأمور الخلافية الكبرى إلى ما بعد عودة رئيس الجمهورية من زياراته الخارجية التي استهلها بالأمس من رومانيا على ان تليها على جدول الزيارات دولة تشيكيا اما ماذا سيحصل لحظة طرح ملف التعيينات على طاولة الحكومة وهل من تسوية او صفقة عقدة بين الرئيس نجيب ميقاتي والعماد ميشال عون افضت إلى مغادرة الوزير شربل نحاس سرب التكتل فلا احد يؤكد  هذا القول او ينفيه بانتظار ساعة الصفر لانطلاق مناقشة هذا الملف.
وإلى ذلك الحين يعود مجلس الوزراء للاجتماع غدا برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي اما اجتماع هيئة مكتب المجلس فخرج بشبه تفويض للرئيس نبيه بري لاشتراح الحل المناسب للصرفين القديم والجديد.
اقليميا نتائج الاستفتاء على الدستور السوري الجديد اعطى 89 فاصل 4 بالمئة نعم وتسعة بالمئة كلا من مجموع المستفتين التي بلغت نسبتهم 57 بالمئة من السوريين المسجلين على لوائح الشطب في حين تواصلت عمليات القتل في مناطق متفرقة من سورية لاسيما في مدينة حمص.


أكد النائب معين المرعبي في حديث لصوت لبنان الكتائبية ان حل مسألة الانفاق هي بالسلة الشاملة والكاملة والتي تضم مبلغي الأحد عشر مليار دولار والثمانية ألاف وتسعة مليار ليرة، وناشد قوى الرابع عشر  من آذار عدم القبول بمنطق الصيف والشتاء تحت سقف واحد، معتبرا ان الدخول في أي مساومات سيعيد انتاج معارك العماد عون الوهمية التي لا تنتهي.
وحول خلفيات تلويحه بالاستقالة احتجاجا على الوضع الانمائية في عكار.
اوضح انه لا يريد ان يبقى شاهد زور في مجلس النواب، مؤكدا انه سيتقدم باستقالته إذا لم يتم تمديد القانون 246 لمصلحة تعديله وادخال المزيد من الاموال لعكار كي يتم انماء المنطقة.


اكد النائب ميشال موسى في حديث لصوت لبنان الكتائبية ان تشكيل اللجنة النيابية الوزارية لحل مشكلة الانفاق المالي رهن بقبول مشاركة الأفرقاء فيها، مشيرا إلى ان الرئيس نبيه بري سيسعى في الفترة الفاصلة عن الجلسة التشريعية في الخامس من الشهر المقبل إلى إجاد حل للقضية، مؤدا ان العمل جاري لحل مسألة الصرف من خارج الموازنة على الصعيد التشريعي اما الموضوع الرقابي فامر آخر.