27-05-2017 06:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الأربعاء 29-02-2012

التقرير الإذاعي ليوم الأربعاء 29-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الأربعاء 29-02-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الأربعاء 29-02-2012


عناوين
ركزت كل الإذاعات على الحدث السوري وموضوع الإنفاق، ومباراة لبنان والإمارات.


دعا مفتي جبل لبنان محمد علي الجوزو في حديث لإذاعة لبنان الحر إلى تسليح المعارضة السورية للدفاع عن نفسها في مواجهة النظام السوري الذي سيسقط حتما، رافضا سياسة النءي بالنفس التي تتبعها الحكومة، مشيرا إلى ان الدولة تحت سيطرة حزب الله الذي يفرض ما يريد ووزير الخارجية هو وزير خارجية أمل وحزب الله، مذكرا بان أي استفتاء ودستور وسط القتل والمجازر، لافتا إلى إتفاق الطائف الذي نص على خروج سورية من لبنان في فترة وجيزة ولم يخرج السوري إلا بعد استشهاد الرئيس الحريري. وأيد الجوزو دعوة الحوار.


اتهم النائب عماد الحوت في حديث لإذاعة الشرق النظام السوري بجر البلد إلى حرب أهلية، ساءلا إلى متى سيبقى الشعب يقاوم رغبة النظان، ولفت إلى ان الحكومة لن تنجز شيء لأن هدفها لم يكون مصلحة المواطن بل حماية والدفاع عن النظام السوري.


أكد مراسل إذاعة صوت لبنان الكتائبية في البقاع محمود شكر الإفراج عن السوريين الثلاثة الذين اختطفوا قبل 18 يوما على طريق تعنايل شتورا الدولية وهم الأشقاء الثالثة من عائلة عبدالراؤف ومعهم صديقهم خالد عبدالسلام حمادة انه تم الإفراج عنهم فجرا وتركوا في منطقة البقاع الأوسط بعد ان تم دفع الفديا التي كانت عصابة محمد فياض اسماعيل قد طلبتها.
وفي معلومات خاصة لصوت لبنان أن الإفراج جرى كما في عملية الافراج التي تمت بالأمس عن المراهقين السوريان براء وعلي عزالدين وان طرف ثالث فاوض ودفع المال بعيدا عن اعين الأجهزة الأمنية اللبنانية ليتركوا بعد ذلك في منطقة يتفق عليها الطرفان، وقد انتقل المفرج عنهم إلى فرع المخابرات في ثكنة ابلح لاخذ افادتهم والتوسع في المعلومات قد تساعد الجيش اللبناني على تعقب العصابة وتحديد مسار تحركها اليومي خاصة ان وحدات الجيش اجرت في اليومين الماضيين عمليات عسكرية واسعة في جرود بلدة بريتال بحثا عن المخطوفين والخاطفين.
وتبقى الإشارة إلى ان خمس عمليات خطف تمت في البقاع الأوسط وافرج عنهم بعد ان تم دفع الفديا ولكن حتى الساعة لم يتم توقيف احد من الخاطفين.


وصف النائب نديم الجميل في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 الحكومة بالفاشلة، مشيرا الى انها حكومة التعطيل التابعة لحزب الله والنظام السوري، وهي لن تنجز شيء، متحدثا عن ما يتعرض له الشعب السوري الذي سيكمل ثورته حتى سقوط النظام القاتل. واعتبر ان الحكومة عاجزة وهي حكومات داخل الحكومة، داعيا الوزراء للاستقالة.