26-08-2016 08:23 PM بتوقيت القدس المحتلة

سليمان: لبنان سيلعب دور اقتصادي اكبر في ظل موجة الديمقراطية في المنطقة

سليمان: لبنان سيلعب دور اقتصادي اكبر في ظل موجة الديمقراطية في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان على تماسك الإقتصاد اللبناني في ظل الأزمة المالية العالمية. واشار الى "الاقتصاد اللبناني المتماسك جذب الإستثمارات التي وصلت الى حوالى 4 مليار دولار في العام 2

سليمانأكد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان على تماسك الإقتصاد اللبناني في ظل الأزمة المالية العالمية. واشار الى "الاقتصاد اللبناني المتماسك جذب الإستثمارات التي وصلت الى حوالى 4 مليار دولار في العام 2012"، واضاف ان "لبنان سيلعب دور اكبر اقتصاديا وخدماتيا في ظل موجة الديمقراطية التي تهب على المنطقة".


وشدد سليمان خلال جلسة إفتتاح "منتدى رجال الاعمال اللبنانيين" في رومانيا على "وجوب متابعة رجال الاعمال النجاح في عملهم في رومانيا"، وأكد "السعي الى إزالة كل العوائق أمام العلاقات التجارية اللبنانية الرومانية والعمل على تنشيط العمل التجاري لنعرّف رجال الاعمال في كلا الطرفين الى الاسواق وما تحتاجه".


من جهة ثانية توجه الرئيس سليمان برسالة الى منتخب لبنان الوطني في كرة القدم الذي يخوض مباراة مهمة للتأهل الى تصفيات كأس العالم في البرازيل، وتمنى "للمنتخب تمثيل لبنان خير تمثيل هذا"، واضاف "اني أشد على ايديكم وقلبي وعقلي معكم كونوا الرجال الرجال فأنتم تحملون امانة كبيرة لأن فوزكم اليوم سيؤسس الى مسيرة مضيئة في تاريخ الحياة الكروية بشكل خاص والرياضية بشكل عام"، وتابع ان "فوزكم سيكون حافزا للدولة اللبنانية للاهتمام اكثر بالقطاع الرياضي والشبابي".