27-07-2016 12:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

الهندوس يوقفون تصوير فيلم سينمائي يجسد مخبأ بن لادن في باكستان

الهندوس يوقفون تصوير فيلم سينمائي يجسد مخبأ بن لادن في باكستان

عطل نشطاء هندوس يمينيون الجمعة تصوير فيلم للمخرجة الامريكية كاثرين بيجلو في مدينة تشاندي جاره الهندية يجسد مخبأ أسامة بن لادن في باكستان قبل اغتياله

باكستانعطل نشطاء هندوس يمينيون الجمعة تصوير فيلم للمخرجة الامريكية كاثرين بيجلو في مدينة تشاندي جاره الهندية يجسد مخبأ أسامة بن لادن في باكستان قبل اغتياله. تصور بيجلو فيلما سينمائيا عن وحدة القوات الخاصة في البحرية الامريكية التي يطلق عليها 'سيلز' والتي نفذت عملية مهاجمة مقر زعيم القاعدة الراحل واغتياله في مدينة ابوت آباد. كانت بيجلو اختارت مدينة تشاندي جاره، عاصمة ولاية البنجاب، لتصوير فيلمها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الهندية الأسيوية.


وذكر موقع 'ريديف. كوم' الإخباري أن فريق المخرجة الحائزة على الاوسكار، اضطر إلى''إلغاء التصوير ونقل معدات التصوير بعد مظاهرات من قبل نشطاء مجلس الهندوس العالمي (فيشوا هندو باريشاد) في بلدة مانيماجره على أطراف تشاندي جاره.
وعطل نشطاء مجلس الهندوس العالمي أعمال التصوير وازالوا الاحجار اللوحية ذات الطابع الباكستاني التي وضعها الطاقم وفوقها الاعلام الباكستانية لتبدو الشوارع مثل شوارع أبوت آباد، البلدة التي اغتالت فيها وحدة 'سيلز' بن لادن في الثاني من أيار/مايو العام الماضي.


ونقل عن فيجاي سينج بهاردواج زعيم المنظمة الهندوسية قوله: 'إنهم يظهرون تشاندي جاره كما لو كانت (قطعة من) باكستان.. هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، ما الدافع لتحويل جزء من الهند ليشبه باكستان؟ لن نسمح مطلقا بأن ترفرف أعلام باكستان في مناطق بالمدينة'.
وتفرق النشطاء بعد أن طمأنهم راجيش شوكلا ضابط الشرطة في المدينة بعدم السماح برفع الأعلام الباكستانية في مواقع التصوير.
ونقل التقرير عن بيجلو قولها في وقت لاحق إنها لن تستخدم الأعلام الباكستانية. وقد بدأ طاقم تصوير بيجلو في العمل بالمنطقة منذ الاربعاء الماضي. وقالت التقارير إنه من المتوقع أن يعرض فيلم بيجلو 'زيرو دارك ثيرتي' أو 'زد دي 30 ' قبل نهاية العام.