17-05-2024 06:08 AM بتوقيت القدس المحتلة

قائد شرطة دبي يعلن عزمه اعتقال القرضاوي

قائد شرطة دبي يعلن عزمه اعتقال القرضاوي

اعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان عزمه اصدار مذكرة توقيف بحق الداعية القطري المصري يوسف القرضاوي بعد الهجوم الذي شنه على سلطات دولة الامارات عبر قناة الجزيرة.

يوسف القرضاوياعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان عزمه اصدار مذكرة توقيف بحق الداعية القطري المصري يوسف القرضاوي بعد الهجوم الذي شنه على سلطات دولة الامارات عبر قناة الجزيرة. وقال خلفان في رسائل قصيرة عبر تويتر "سنصدر مذكرة إلقاء قبض على القرضاوي... اذا سب الامارات هل نتركه نصدر مذكرة بحقه. كل من سب الامارات كدولة او حكومة ووصفها باقبح الأوصاف. سالاحقه بحكم العدالة".

وكان القرضاوي انتقد الاحد عبر برنامجه في قناة الجزيرة القطرية قيادة الامارات بشدة على قرارات الغاء اقامة سوريين مقيمين في البلاد "تظاهروا ضد نظام بشار الاسد". وقرارات اخرى بسحب جنسيات ستة اسلاميين مجنسين اتهموا بانهم على علاقة بجمعيات تمول "الارهاب". وقال القرضاوي انه ممنوع من الدخول الى الامارات منذ احداث 11 ايلول/سبتمبر.

واعتبر خلفان ان القرضاوي يريد ان يقول للامارات "يا تخلوا تنظيم الاخوان ياخذ راحته يا اشتمكم في الجزيرة وفي خطبة الجمعة ... استغفر الله هي بلطجة". الا ان خلفان تدارك في وقت لاحق عبر تويتر ايضا "قلت سأعتقله.. والسين في اللغة لها معنى.. اذا عاد واثار الفتنة فالسين تفيد المستقبل المحتمل الحدوث".

ويشن خلفان منذ مدة حملة عبر تويتر على اتباع تيار الاخوان المسلمين الذي يعتبره "خطرا" على الخليج. حسبما اكد في كلمة القاها امام مؤتمر امني في المنامة الشهر الماضي وتسرب مضمونها عبر وسائل الاعلام.

وفي برنامجه "الشريعة والحياة" على الجزيرة قال القرضاوي "استطيع ان احدث من هذا المنبر اخواننا في الامارات. فالامارات هم بشر مثلنا. اذا كانوا يظنون انهم آلهة فوق الناس فهم يخطئون. هم ياكلون ويشربون وينامون ويموتون ويمرضون. ليس لهم سلطة على البشر اقوى من سلطة غيرهم". واضاف "كل ما لديهم فلوس. الفلوس اتاها الله للناس جميعا وليست لهم وحدهم. وليس لهم بالفلوس ان يتحكموا برقاب الناس وحرام عليهم ان يضحوا بهذه الاسر. حوالى مئة اسرة اليس هؤلاء بشرا". وذكر ايضا بان "بعض الناس سلبوا منهم الجنسية".

وطالب القرضاوي قادة الامارات بان "يتقوا الله" في شعبهم ايضا على حد قوله. وقال "اتحدث معهم بصفتي عربيا مسلما ولي الحق عليهم ومن واجبي ان انصح حكام المسلمين بان يتقوا الله في اهل بلدهم الذين يعاملونهم معاملة غريبة. يمنعون منهم من يمنعون. لا يحق له ان يتحدث لا بالصحف ولا بالتلفزيون ولا في الاذاعة. اي شي هذا. وبعضهم يسحبون منه الجنسية ... هذا حرام لا يجوز". وقال انه قد يطرح موضوع الامارات مجددا عبر التلفزيون او خلال خطبة الجمعة "اذا لم تحدث استجابة".

واطلقت تصريحات القرضاوي هذه وابلا من الرسائل المنددة عبر تويتر. واكد خلفان ان "حديث القرضاوي احدث الاستياء الشديد عند اهل الامارات والخليج قاطبة". ووجه خلفان انتقادا مبطنا لقطر وقال "نتمنى ان لا تستغل اراضي قطر لانقضاض عصابات الاخوان على امن الخليج"، معتبرا انه "اذا اعادت الجزيرة بث (كلامه) فذاك دليل على ان الحكاية مقصودة". وتساءل "لماذا لا يتكلم القرضاوي عن سحب الجنسية من ستة الاف قطري قبل سنوات". وقال ان الداعية المصري القطري "يوهم العالم بان حكام الامارات لا يحترمون حقوق مواطنيهم. هل هو احرص من كل انسان اماراتي على مصلحة المواطنين الاماراتيين".


القرضاوي ينتمي لجماعة غير صافية العقيدة
من جهة أخرى، قال صالح اللحيدان عضو هيئة العلماء في السعودية إن رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي ينتمي إلى جماعة وصفها بأنها "غير صافية العقيدة"، معتبراً أن المظاهرات "من الإفساد في الأرض". ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال وصف اللحيدان، في تسجيل صوتي نشرته وسائل اعلام سعودية، خطاب القرضاوي الذي أرسله إلى الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز حول تمكين المرأة السعودية من قيادة السيارة، وشكره لتعيين عضوات في مجلس الشورى، بـ"الإساءة الكبيرة" منتقداً تدخله "في هكذا موضوع".

وقال اللحيدان في تسجيل خلال خطاب ألقاه داخل أحد المساجد "سمعت كلمة للشيخ عبد الرحمن البراك، موجهة ليوسف القرضاوي، والحقيقة أن القرضاوي أساء إساءة كبيرة". وتساءل اللحيدان "ما الذي يجعله يكتب للملك؟". واعتبر اللحيدان أن القرضاوي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، ورأى أن الجماعة "غير صافية العقيدة"، مؤكداً أن "المظاهرات من الإفساد في الأرض، بخلاف رأي القرضاوي فيها".

وختم حديثه بالدعاء أن"يهدي الله يوسف القرضاوي"، من دون أن يسميه بالشيخ أو الدكتور. وكان الشيخ عبد الرحمن البراك، قد طالب "القرضاوي" بـ"السكوت على أقل تقدير، بدلاً من أن يشارك في حملة تغريب المرأة المسلمة في السعودية، والرقي على أكتاف الغير، لطلب الثناء والمدح، من الرئيس الأميركي على موقفه".