24-05-2019 04:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

الزياني بحث الملف السوري مع المبعوث الصيني الخاص

الزياني بحث الملف السوري مع المبعوث الصيني الخاص

بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في الرياض الملف السوري مع مساعد وزير الخارجية الصيني والمبعوث الخاص لمناقشة الأزمة السورية تشانغ مينغ، اليوم الأحد.

عبد اللطيف الزيانيبحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في الرياض الملف السوري مع مساعد وزير الخارجية الصيني والمبعوث الخاص لمناقشة الأزمة السورية تشانغ مينغ، اليوم الأحد.

وأكد بيان صادر عن الأمانة العامة أن "الاجتماع بحث التطورات التي تشهدها المنطقة. وتبادل الآراء حول الملف السوري والمستجدات في الشرق الاوسط إضافة الى القضايا السياسية ذات الإهتمام المشترك، كما ناقش السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات مع الصين في كافة المجالات".

 وقد أعلنت بكين في وقت سابق عن إرسال المبعوث إلى السعودية ومصر وفرنسا لشرح الموقف الصيني من الازمة السورية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وايمين إن تشانغ مينغ الدبلوماسي الرفيع المستوى سيقوم بجولة تستغرق سبعة أيام يستهلها في السعودية ثم مصر على أن يزور فرنسا من 14 الى 16 اذار/مارس الجاري.

كما أعلنت الصين عن خطة من ست نقاط تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في سورية، وإجراء مفاوضات بين أطراف النزاع، مؤكدة على موقفها الثابت من رفض أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية السورية.

وأبدت بكين استعدادها لإرسال مساعدة انسانية تحت إشراف الامم المتحدة أو منظمة "حيادية" بشرط أن يتم الحفاظ على السيادة السورية.