30-09-2016 04:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

اشتون تسعى الى سحب جميع سفراء الاتحاد الاوروبي من دمشق

اشتون تسعى الى سحب جميع سفراء الاتحاد الاوروبي من دمشق

تسعى وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الى دفع جميع دول الاتحاد الاوروبي الـ27 الى سحب سفرائها من سورية قبل بدء محادثات وزراء خارجية الاتحاد الاسبوع المقبل.

اشتونتسعى وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الى دفع جميع دول الاتحاد الاوروبي الـ27 الى سحب سفرائها من سورية قبل بدء محادثات وزراء خارجية الاتحاد الاسبوع المقبل. وسيشارك في الاجتماع الذي سيجري يومي الخميس والجمعة ولاول مرة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو. وسيركز الاجتماع على "احتمال اغلاق سفارات دول الاتحاد الاوروبي في سورية" بحسب ما افاد مصدر بارز في الاتحاد.

وذكر مسؤول ان اشتون تسعى الى سحب جميع السفراء من دمشق قبل المحاولة التي ستقوم بها الامم المتحدة لاتخاذ تحرك ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وقال المصدر ان داوود اوغلو سيطلع نظراءه في الاتحاد الاوروبي على "الحوار السياسي بين الحكومة السورية والمعارضة السياسية" في الداخل والخارج. اضافة الى احدث المبادرات الدبلوماسية بشان ايران وعملية "السلام" في الشرق الاوسط.
  
وكان اوغلو الغى زيارته لبروكسل الشهر الماضي بسبب موافقة البرلمان الفرنسي على قانون يجرم انكار "ابادة" الارمن على يد الاتراك العثمانيين في 1915. وذكرت الامم المتحدة الخميس انها سترسل خبراء للمشاركة في بعثة انسانية تقودها الحكومة السورية.