23-10-2019 05:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

وزراء خارجية تونس وليبيا ومصر يؤكدون على حل الازمة في سورية "في اطار عربي"

وزراء خارجية تونس وليبيا ومصر يؤكدون على حل الازمة في سورية

اكد وزراء خارجية تونس وليبيا ومصر الجمعة من جديد في لقاء في العاصمة التونسية ضرورة حل الازمة السورية "في اطار عربي" وعبروا عن معارضتهم لاي تدخل خارجي في هذا البلد.

اكد وزراء خارجية تونس وليبيا ومصر الجمعة من جديد في لقاء في العاصمة التونسية ضرورة حل الازمة السورية "في اطار عربي" وعبروا عن معارضتهم لاي تدخل خارجي في هذا البلد. وقال وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام بعد لقاء مع نظيريه المصري محمد كامل عمرو والليبي عاشور بن خيال "نرفض التدخل الخارجي والخيار العسكري لحل المشكلة مقابل بدء حوار فوري بين جميع اطياف الشعب السوري". ودعا الى "الاسراع في حل سياسي في اطار عربي". واضاف "يجب وقف العنف وسفك الدماء"، مؤكدا انه "لا يمكن الرجوع الى المربع الاول لان هناك مطالب مشروعة للشعب السوري يجب اخذها في الاعتبار".
  
من جهة اخرى. قال عبد السلام ان "الثورات في بلداننا قربت بيننا ونحن بحاجة الى تبادل خبراتنا"، مشددا على ضرورة تحسين العلاقات التجارية. وتعهد الوزراء الثلاثة في بيان مشترك بالعمل من اجل تعزيز مكافحة "الارهاب" والجريمة المنظمة والمخدرات. واكدوا ايضا انهم يريدون "تفعيل التعاون القضائي" خصوصا في طلبات تسليم الاشخاص الذين "يمثلون خطرا على امن واستقرار الدول الثلاث".