25-09-2018 02:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

لاغارد: الاقتصادر العالمي يظهر بوادر استقرار

لاغارد: الاقتصادر العالمي يظهر بوادر استقرار

اعتبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في تصريحات لها من بكين اليوم الاحد أن الاقتصاد العالمي يظهر "بوادر استقرار"

كريستين لاغارد اعتبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في تصريحات لها من بكين اليوم الاحد أن الاقتصاد العالمي يظهر "بوادر استقرار" على الرغم من استمرار وجود صعوبات في مواجهة بعض "نقاط الضعف".

وأكدت أن "السنوات الاخيرة كانت صعبة جداً في كثير من الاماكن في العالم، وخلال الاشهر الاخيرة، الوضع كان كارثيا حتى".

واضافت "مع ذلك نرى اليوم بوادر استقرار ومؤشرات الى ان السياسات التي يتم انتهاجها تجدي نفعا، اوضاع الاسواق شهدت ارتياحا والمؤشرات الاقتصادية الاخيرة بدات بالتحسن، بما في ذلك في الولايات المتحدة".

كما أشادت بـ"التقدم الكبير مع تجديد الدعم لليونان من جانب صندوق النقد الدولي والشركاء الاوروبيين".

وشددت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي على أنه "بعد هذا الجهد الجماعي، لم يعد الاقتصاد العالمي على شفير الهاوية ولدينا اسباب لنكون اكثر تفاؤلا".

إلاانها اشارت الى انه ما يزال ثمة "نقاط ضعف اقتصادية ومالية كبرى يجب مجابتها"، مثل الهشاشة المستمرة في الانظمة المالية ومستويات المديونية العامة والخاصة المرتفعة في كثير من اقتصادات الدول المتطورة او اسعار النفط المرتفعة.

ورأت ان على الصين "مواصلة تغيير وجهة محركات نموها الاقتصادي من الاستثمار والتصدير نحو الاستهلاك الداخلي" لتحسين تقاسم نتائج النمو.