29-01-2020 01:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

شرطة الانتربول اصدرت مذكرة اعتقال بحق السنوسي بناء على طلب ليبيا

شرطة الانتربول اصدرت مذكرة اعتقال بحق السنوسي بناء على طلب ليبيا

اعلنت الشرطة الدولية (انتربول) الاحد انها اصدرت مذكرة اعتقال بحق رئيس "جهاز الاستخبارات في نظام معمر القذافي" العقيد عبد الله السنوسيبناء على طلب من السلطات الليبية بعد اعتقاله في موريتانيا.

السنوسياعلنت الشرطة الدولية (انتربول) في بيان لها الاحد انها اصدرت مذكرة اعتقال بحق رئيس "جهاز الاستخبارات في نظام معمر القذافي" العقيد عبد الله السنوسيبناء على طلب من السلطات الليبية بعد اعتقاله في موريتانيا.
  

وقال البيان إنه "بناء على طلب ليبيا اصدرت الانتربول مذكرة اعتقال بحق عبد الله السنوسي بتهمة النصب بما في ذلك اختلاس اموال عامة وسوء استغلال السلطة لمصلحته الشخصية"، واضاف ان "مذكرة الاعتقال بحق السنوسي صدرت اضافة الى مذكرة اعتقال اخرى بطلب من المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال السنوسي في ايلول/سبتمبر بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية".


ولفت البيان الى ان "الانتربول ملتزمة بدعم جهود الليبيين لتحقيق هدفهم باعادة بناء بلادهم"، واعتبر ان "طلبهم مذكرة اعتقال من الانتربول بحق السنوسي هو مؤشر واضح على التزامهم بالتعاون مع الشرطة والدولية والعدالة"، واضاف ان "استهداف واعتقال من شاركوا في اختلاس الاموال ومحاسبتهم على افعالهم امام المحاكم سيساعد ليبيا على تحقيق هدفها".


يذكر ان السنوسي معتقل في موريتانيا التي تلقت حتى الآن طلبين من كل من فرنسا والمحكمة الجنائية الدولية لتسليمه اليها.