25-07-2016 01:02 PM بتوقيت القدس المحتلة

محاكاة اميركية للحرب على ايران: نتائج خطيرة ومئات القتلى الاميركيين

محاكاة اميركية للحرب على ايران:  نتائج خطيرة ومئات القتلى الاميركيين

قال موقع صحيفة"هآرتس" الصهيونية اليوم الثلاثاء، ان تدريبات عسكرية سرية أجرتها وزارة الحرب الاميركية "البنتاغون" قبل نحو شهر تم خلالها محاكاة شن هجوم على إيران

قال موقع صحيفة"هآرتس" الصهيونية اليوم الثلاثاء، ان تدريبات عسكرية سرية أجرتها وزارة الحرب الاميركية "البنتاغون" قبل نحو شهر تم خلالها محاكاة شن هجوم على إيران، أظهرت أن شن هجوم إسرائيلي على إيران سيشعل حربا إقليمية واسعة "سيتم جر" الولايات المتحدة الاميركية إليها مما سيوقع مئات القتلى الاميركيين.


وقال الموقع، نقلا عن مصادر اميركية رفيعة المستوى، أن "لعبة الحرب" المذكورة لم تكن بمثابة "بروفه" عامة وأخيرة عشية عملية عسكرية للجيش الاميركي. وأكدت المصادر أن نتائج هذه التدريبات أو "لعبة الحرب" ليست النتائج الوحيدة التي قد تكون لمثل هذا الهجوم، لكنها تثير قلقا في صفوف واضعي السياسات الاميركية، لأنه قد لا يكون ممكنا تفادي تدخل اميركي في حالة تصعيد المواجهة مع إيران، وبالتالي فإن هذه التقديرات قد تدعم موقف الأطراف الاميركية في البيت الأبيض وأجهزة المخابرات الاميركية، التي تحذر من أن هجوم إسرائيلي ضد إيران سيعرض الولايات المتحدة للخطر.


وتثير نتائج هذه التدريبات القلق بشكل خاص عند الجنرال الاميركي جيمس ماتيس، قائد القوات الاميركية في الشرق الأوسط والخليج وجنوب غرب آسيا. ونقلت مصادر اميركية عنه قوله إنه سيكون لهجوم إسرائيلي على إيران نتائج خطيرة على المنطقة والقوات الاميركية المنتشرة فيها.