12-12-2017 08:07 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي ليوم الخميس 29-03-2012

التقرير الإذاعي ليوم الخميس 29-03-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الخميس 29-03-2012

أبرز ما جاء في الإذاعات المحلية ليوم الخميس 29-03-2012

 

عناوين
ركزت كل الإذاعات على القمة العربية في بغداد وغياب دمشق، وقرارات مجلس الوزراء والتسوية الكهربائية، ومواقف جنبلاط الطامح لانهاء حياته بقطيعة مع النظام السوري.


مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر
دخول حزب الله بقوة على خط فردان الرابية اثمر تسوية لازمة كادت تفجر الحكومة من الداخل على خلفية ملف الكهرباء ما يعني وكما تقول اوساط متابعة ان سقوط التشكيلة الحكومية ممنوع حاليا رغم الفشل الذي يلاحقها على مختلف الصعود والإضرابات التي تحاصرها حياتيا واجتماعيا من التعليم مرورا بالطبابة وصولا الى الوقود فيما الدولة نءت بنفسها عن الإقرار حتى بالتوغل السوري للحدود اللبنانية وصمت اذانها عن اصوات الأعيرة النارية والقذائف التي اطلقت وتعامت كليا عن مشاهدة أثارها على ممتلكات المواطنين وما خلفته من اضرار.
سوريا تنعقد القمة العربية في بغداد اليوم وفي مقدمة جدول اعمالها الثورة السورية المستمرة منذ اكثر من سنة وسط توقعات ان يخرج القادة العرب بتوصية تتبنى مهمة كوفي انان التي هي في الواقع نسخة منقحة عن المبادرة العربية مع الاشارة الى ان دمشق وافقة كلاميا على بنود مهمة أنان لكنها رفضت في السابق المبادرة العربية وذلك في ازدواجية مفضوحة لمواقفها بالتزامن مع استمرار مدفعية النظام ودباباته بقصف واقتحام المدن المعارضة ليلامس عدد الضحايا المعلن رسميا وفق الإحصاءات الأولية العشرة ألاف.


اكد القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش في حديث لإذاعة الشرق أن التوترات الأمنية التي تشهدها طرابلس ستبقى قائمة، مشيرا الى ان انفلات الوضع على مختلف الاحتمالات ممكن إن ذهبت هذه الحكومة التي اتهمها بالعجز وممنوع عليها الاستقالة بضغط من حزب الله الذي يتحكم بمصيرها، متهما الحكومة بغض النظر عما يجري على الحدود من خروقات سورية لنها تتبع النظام السوري. واستبعد علوش حدوث حل سياسي قريب في سورية.


قال النائب عمار حوري في حديث لاذاعة لبنان الحر"اننا لم نعول في أي لحظة من اللحظات على عناصر داخلية في هذه الحكومة" ونحن نعلم انها محكومة من الداخل من ضابط اسمه حزب الله وسقف اقليمي هو سورية". واضاف ان المرحلة هي مرحلة تمرير وقت وتسوية الكهرباء بالأمس في الكهرباء هي مزاوجة بني تبويس لحى من هنا وهناك وكما سمعنا البارحة قد مهد الخليلان الى التسوية واعلنا ان الأمر يجب ان يحل وبالفعل تم ذلك على حساب المواطنين. ورأى ان الدولة تتكلف من جديد في موضوع الكهرباء وتأتي باعباء جديدة على كاهلها وكاهل المواطن، مشددا على ان الحل يكمن في الخصخصة وما نقوم به اليوم هو عكس هذا الامر كليا.
واعتبر ان الحكومة مطالبة بتفاصيل لا تملكها عن الملف، لافتا الى ان القرار يأتي في اطار تمشية الحال لأنه ممنوع عليها من قبل من يضبطها أي حزب الله ان تنفجر.


لفت مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية لشؤون الرئاسة العميد المتقاعد في حديث للبنان الحر الى ان القوات ستكون مكون اساسي في المجلس الوطني لقوى الرابع عشر من آذار، واعتبر مخرج الحكومة الكهرابئي بالأمس مضبطة اتهام لبعض الوزراء ليوضعوا في السجن واكبر دليل هو تصريحات بعضهم انه يشعر انه في  ميل والشعب في ميل آخر. ونحن بالأساس لم نعترف بهذه الحكومة وقد اثبتت الفساد.