25-08-2016 04:09 PM بتوقيت القدس المحتلة

وصول كلينتون الى الرياض لمحادثات مع كبار المسؤولين

وصول كلينتون الى الرياض لمحادثات مع كبار المسؤولين

اعلن مصدر في السفارة الاميركية وصول وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قبل ظهر الجمعة الى الرياض حيث ستلتقي كبار المسؤولين السعوديين.

هيلاري كلينتوناعلن مصدر في السفارة الاميركية وصول وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قبل ظهر الجمعة الى الرياض حيث ستلتقي كبار المسؤولين السعوديين. وقال المتحدث باسم السفارة مفيد الديك "وصلت وزيرة الخارجية الى الرياض قبل الظهر للقاء كبار المسؤولين".
  
وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت ان كلينتون ستجري محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل الذي ستبحث معه قضايا اقليمية والتعاون بين البلدين في المجال الامني و"الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية لوضع حد لحمام الدم في سورية".
  
وكان الفيصل اعتبر في الرابع من اذار/مارس ان للمعارضة السورية "الحق" في التسلح من اجل "الدفاع عن نفسها" امام الاسلحة الحربية "التي تستعمل لاستهداف المنازل". وقد اعربت واشنطن مرارا عن رفضها تسليم اسلحة الى المعارضة السورية واي تدخل عسكري احادي الجانب.
  
واوضح المصدر الاميركي ان كلينتون ستتوجه السبت الى تركيا للمشاركة في المؤتمر الثاني لـ"اصدقاء سورية" الذي سيعقد في اسطنبول في اول نيسان/ابريل المقبل.