26-09-2017 01:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

احتفال وداعي للشهيد التونسي عمران كيلاني في بيروت

احتفال وداعي للشهيد التونسي عمران كيلاني في بيروت

أقلعت عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم طائرة من مطار بيروت الدولي وعلى متنها جثمان الشهيد التونسي عمران الكيلاني المقدمي الى مسقط رأسه في تونس بعد نقل رفاته من مقبرة الشهداء في بيروت.

الشهيد عمران كيلاني أقلعت عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم طائرة من مطار بيروت الدولي وعلى متنها جثمان الشهيد التونسي عمران الكيلاني المقدمي الى مسقط رأسه في تونس بعد نقل رفاته من مقبرة الشهداء في بيروت.

وشارك في هذا الوداع عائلة الشهيد وإخوانه والسفارة التونسية بالإضافة إلى وفود من حزب الله والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفصائل فلسطينية أخرى.
وكان الشهيد المقدمي قد استشهد في العام 1988 في عملية جريئة ضد العدو الصهيوني في جبل دوف المشرف على مزارع شبعا، وأسر العدو جثته إلى العام 2004 حيث استرجعت المقاومة جثمانه في عملية التبادل الشهيرة (يوم الحرية).

وقد ألحقت العملية الفدائية التي نفذها بمعية فدائيين فلسطينيين خسائر بشرية ومادية فادحة بقوات الاحتلال الإسرائيلي إذ تم قتل سبعة عناصر من جيش الاحتلال من ضمنهم ضابطان احدهما برتبة عقيد بالإضافة إلى جرح 15 آخرين وأسر جنديين إسرائيليين.

جدير بالتذكير أن عدد التونسيين الذين استشهدوا في لبنان خلال عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي يبلغ ثمانية شهداء، تم نقل رفات سبعة منهم سنة 2008 إلى التراب اللبناني، غداة عملية لتبادل الأسرى بين حزب الله و"إسرائيل" أشرفت عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.