10-12-2016 10:23 PM بتوقيت القدس المحتلة

هنية: تحرير الاسري الفلسطينيين واجب وطني وشرعي واخلاقي لايجوز التفريط به

هنية: تحرير الاسري الفلسطينيين واجب وطني وشرعي واخلاقي لايجوز التفريط به

اكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الاثنين ان تحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية "واجب وطني وشرعي واخلاقي".

اكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الاثنين ان تحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية "واجب وطني وشرعي واخلاقي". وقال هنية في كلمة بمناسة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق غدا الثلاثاء "أن تحرير الأسرى واجب وطني وشرعي وأخلاقي لا يجوز التفريط به في أي حال من الاحوال". ودعا هنية "كل فصائل العمل النضالي والجهادي أن يضعوا من الخطط والبرامح وأن يوظفوا لها ما يملكون من إمكانات بشرية ومادية من أجل إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال بأي وسيلة كانت".
  
كما دعا هنية "الدول العربية والإسلامية لقطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي. ردا على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة خاصة بحق الأسرى الفلسطينيين. وقال ان "اكثر من 5 آلاف أسير يعانون صنوف العذاب. ويدخل الآلاف منهم في إضراب مفتوح عن الطعام في خطوة جريئة وشجاعة. ليعلم الاحتلال والعالم أن كرامة الأسرى هي من كرامة هذا الشعب. وأمعاء هؤلاء البواسل أمضى وأفتك من السيوف في يد الاحتلال وسجونه". واضاف إن "ذكرى يوم الأسير تمر وشعبنا محاصر في غزة وفي الوقت الذي تشتد الهجمة المسعورة على أسرانا من قبل الصهاينة. ولا يمتلك الأسرى إلا سلاح الإرادة وأمعاءهم الخاوية وصدورهم العارية".
  
وكان وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع ونادي الاسير الفلسطيني اعلنا الاحد. ان حوالي 1600 معتقل فلسطيني لدى الكيان الاسرائيلي. اعلنوا رسميا انهم سيبدأون اضرابا عن الطعام الثلاثاء احتجاجا على ظروف اعتقالهم. ويصادف يوم الثلاثاء. ذكرى "يوم الاسير الفلسطيني" حيث اعدت فعاليات شعبية ورسمية لاحياء هذا اليوم الذي يحتفل به الفلسطينيون تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين.