26-09-2021 04:39 AM بتوقيت القدس المحتلة

السيد نصر الله للشعوب الثائرة: ربيعكم بدأ وستنتصرون وننتصر

السيد نصر الله للشعوب الثائرة: ربيعكم بدأ وستنتصرون وننتصر

السيد نصرالله أطل في مهرجان التضامن مع الشعوب العربية الذي يقيمة حزب الله في مجمع سيد الشهداء


تحدث الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله مساء اليوم خلال الاحتفال الذي اقامه حزب الله في مجمع سيد الشهداء(عليه السلام) في  ضاحية بيروت الجنوبية تضامنا مع انتفاضات الشعوب العربية في تونس ومصر والبحرين وليبيا واليمن.

واكد سماحته ان "اجتماعنا اليوم هو للتعبير عن تضامننا ووقوفنا إلى جانب شعوبنا العربية وثوراتها وانتفاضاتها وتضحياتها بالخصوص في كل من تونس ومصر والبحرين وليبيا واليمن". واكد ان "ما يحصل اليوم هو ثبات الشعوب وصمودها ومقاومتها وهذا يرتبط بإيمانها ومعنوياتها وروحيتها العالية".


ولفت السيد نصر الله الى انه من الظلم للشعوب الثائرة القول ان الولايات المتحدة وراء ثورات في دول انظمتها تابعة للولايات المتحدة، كما اكد ان من السخافة اتهام  القاعدة او ايران في موضوع الثورات.


وقال "نداؤنا من لبنان المقاومة المحررة عام 2000 والمنتصرة في تموز 2006 لهذه الشعوب ان الخيار الوحيد المتاح امامكم والمطلوب منكم ان تثبتوا وتصبروا وتصابروا وان تكونوا على ثقة من نصر الله وعونه ان ثبتم وصبرتم وبقيتم في ساحات المواجهة والجهاد".
وحول رد فعل هذه الانظمة قال ان "رد فعلها على مطالب شعبية ومحقة كان انه بدل ان تبادر الى حوار صادق واجراء اصلاحات حقيقية وجدية بدون مناورات ونفاق  بادرت الى القمع والقتل والاتهام والاضطهاد والاهانة والاذلال وكيلت للثوار الشتائم وقيل عنهم فئران وجرذان وحبوب هلوسة وطائفيين واتهموا  بالعمالة للقاعدة او اميركا وهذا عقد الامور وعطل امكانية الحوار وبالتالي رفع من سقف مطالبات وتوقعات الشعوب".


اميركا تحاول مصادرة الثورات

واكد سماحته انه "يجب الحذر من اللعب الاميركي على مصادرة هذه الثورات ودماء شهدائها ومحاولة تحريف مسار الثورات ودفع الامور الى تقسيم هنا وحرب اهلية مفتوحة هناك وهذا ما يخدم المشاريع الاميركية البديلة في منطقتنا".

ولفت الى ان "كل كلام اميركي عن خلفية صادقة في الدفاع عن حقوق الشعوب هو كلام منافق فهناك خلفيات اخرى للتدخل الأميركي من تحسين الصورة وادارة الازمة ومن  اجل ضمان بدائل مناسبة للمشروع الاميركي حيث تسقط الانظمة التابعة وطمعا في حقول النفط ان تذهب الى أيدٍ وطنية وصادقة ومخلصة". واكد انه "طالما ان هذه الادارة الاميركية تدعم "إسرائيل" في سحقها للشعب الفلسطيني  فهي كاذبة في كل ادعاءاتها حول حقوق الانسان والديمقراطية".

تونس ومصر

واشار السيد نصر الله الى انه "في تونس ومصر تحقق الإنتصار الكبير ورحل الطغاة بفعل ثبات الشعبين وتضحياتهم الكبيرة وبفعل حياد المؤسسة العسكرية وكذلك الخواء الشعبي للنظام بحيث ان نظام بن علي ومبارك لم يجد شعبا ليدافع عنه فلجأوا للبلطجية". ودعا السيد نصر الله الشعبين التونسي والمصري الى "التوحد والإنسجام لأن الانقسام قد يؤدي الى ثورة مضادة او الى اعادة انتاج المجموعات الحاكمة". واشار الى ان "اخواننا في مصر يجب ان يعرفوا انهم محط امالنا جميعا وان تأثيرهم يتعدى حدود مصر ليصل الى العالم العربي والاسلامي".

الموضوع الليبي

الوضع في ليبيا اصبح معقدا جدا بفعل التدخل العسكري وهذا يحتاج لوعي الثوار


واكد سماحته ان "ما يجري في ليبيا حرب فرضها النظام على شعب كان يطالب بالتغيير دون استخدام السلاح واصبح الشعب امام خيار الدفاع عن نفسه". وشدد على انه "يجب على كل من يقدر ان يقدم المساعدة لهذا الشعب الثائر ان يقدم ليثبوا ويصمدوا امام المجازر". ولفت سماحته الى ان "اميركا والغرب اعطوا الوقت الكافي للقذافي ليسحق الثورة لكن الناس صمدوا واحرجوا العالم بصمودهم وثباتهم ولو ان ثورة الشعب انهارت خلال اسبوع واسبوعين لعاد العالم يرتب اموره مع القذافي"..
واضاف السيد نصر الله "ليس امام هؤلاء الثائرين سوى ان يصمدوا ويقاتلوا .. الوضع اصبح معقدا جدا بفعل التدخل العسكري وهذا يحتاج لوعي الثوار ووطنيتهم التي نثق بها".

واضاف " تبقى الجريمة الكبرى التي ارتكبها القذافي بحق لبنان والمقاومة باختطافه واحتجازه للامام موسى الصدر ورفيقيه تبقى حاضرة وموضع ادانة ومتابعة من كل الشرفاء واحباء الامام الصدر.. أما  كلام القذافي حول سفر الامام  الى ايطاليا واستشهاده بالقضاء الايطالي فهو كلام كذب بكذب ونفاق بنفاق ولا يغير من حقيقة الاختطاف شيئا"..

اليمن

وتطرق سماحته الى الثورة اليمنية مشيرا الى ان "احداث اليمن سابقة على ربيع الثورات" واعتبر ان "هناك تعقيدات كبيرة في هذا البلد لكن ما يجري من قتل واضطهاد لا يمكن السكوت عنه على الاطلاق".
ولفت الى ان "كلاً من النظام اليمني والبحريني وضعا البلد على حافة الحرب الاهلية ولولا إصرار الشعوب على سلمية التحرك لكنا اليوم في حرب أهلية بائسة بسبب أداء الانظمة".

الموضوع البحريني


وتطرق سماحته الى البحرين فأشار الى ان دول الخليج "ارسلت الجيوش للدفاع عن نظام غير مهدد  والمعارضة سلمية بحتة". واكد ان " ما يجري في البحرين ليس تحركا طائفيا ومذهبيا وانما القول بذلك هو سلاح يستخدمه العاجز في مواجهة حق اي انسان له حق وهذا لن ينال من ارادة الثائرين في البحرين". وتوجه الى البحرينيين بـ "ألاّ يتاثروا باصوات الطائفيين وان يصبروا ويصابروا ويثبتوا في الدفاع عن حقوقهم .. ودماؤكم وجراحكم ستهزم الظالمين والطواغيت وتجبرهم على الاعتراف بحقوقكم المشروعة". واشار الى ان "لديكم قيادة حكيمة وعاقلة وشجاعة في نفس الوقت فاسمعوا لها وانسجموا معها".
وتوجه السيد نصر الله للحكام في ليبيا والبحرين واليمن بالسؤال "كيف تتصورون ان تستقر حكوماتكم وتدوم انظمتكم بعد كل هذه المظالم والجرائم وسفك الدماء.. فمهما طال عنادكم مصيركم الهزيمة فاستجيبوا لشعوبكم قبل فوات الاوان".


ودعا الدول العربية والاسلامية لتحمل مسؤولياتها مما يجري في كل بلد من العالم العربي مؤكدا ان  تحمل الحكومات العربية والاسلامية لمسؤوليتها يمنع التدخل الاجنبي منبها الى ان "تخلي اغلب الحكام العرب والمسلمين عن مسؤولياتهم يفتح الباب مشرعا امام التدخل الاجنبي في ليبيا وكل بلد عربي وهذا قد يعيدنا الى مرحلة الاحتلالات والاستعمار".
وفي نداء وجهه اكد ان "على الحكام والعلماء والنخب السياسية وكل من لديه قدرة على التأثير لايجاد حلول مناسبة بما يؤدي الى وحدة البلد وتحقيق الحد الادنى من مطالبات هذه الشعوب المظلومة ان يفعل ذلك".

الحملة على المقاومة


كيف سندافع عن نفطنا وعن غازنا؟ بالشعر باليافطات بالكرافيت.. يومها "خلّونا نشوف الجاكيت"!

وتطرق سماحته الى الحملة على المقاومة واكد ان "كل ما قالوا وما سمعنا والمهرجانات والخطابات التي حصلت دون ان يحصل اي ضربة كف وترهيب لأحد هو دليل على كذب الادعاء في موضوع السلاح ودليل على ان لا مسدس في رأس احد ولا رشاش في وجه أحد". وكشف ان  حزب الله وحركة امل في بيروت كانا يعملان اثناء الاحتفال على حماية من يشتم المقاومة.
وحول طبيعة الحملات قال سماحته اننا خلال شهرين لم نسمع جديدا لنناقشه فكله تكرار للشعارات والاتهامات السابقة.

وشدد على ان موضوع المقاومة لا يعالج بالتحريض مشيرا الى "اننا كنا دئما نقول لا مانع من الحوار و لا نخاف الحوار لان لدينا تجربة وادلة وشواهد دامغة ومدرستنا تدرس في اهم واعظم الكليات الحربية في العالم وكل هذا الضجيج لن يؤثر على اداء المقاومة وهي مستمرة في ادائها ورفع مستوى الجهوزية الى مستوى اعلى بل لن يؤثر شيئا على ايمان جمهور المقاومة بالمقاومة بل سيزيدهم ايمانا"..
ولفت الى انه "غدا عندما تقرر اي حكومة ان تحفر للبحث عن النفط والغاز لن تجد سوى المقاومة لتحفظ حق لبنان في النفط والغاز. فكيف سندافع حينها عن نفطنا وعن غازنا؟ بالشعر باليافطات بالكرافيت.. يومها "خلّونا نشوف الجاكيت"! (في اشارة الى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري!

واكد "ان هناك هدفا من الاستفزاز حيث يذهب الى الموضوع الطائفي والمذهبي وللدفع لفتنة سنية شيعية ونحن نرفض الاستفزاز ولا يجوز ان نُستفز" . ولفت الى انهم "كانوا يأملون ان يتمكنوا من خلال المحكمة الدولية والقرار الظني  ان يجروا لبنان لفتنة وانا قلت لكم لن تكون هناك فتنة بسبب بالمحكمة واليوم القرار الظني نعتبره صدر وليس له اي قيمة ولم تحصل اي فتنة شيعية سنية ولن تحصل فتنة".
واكد ان "المقاومة عيونها موجهة الى العدو دوما ولكن "ما حدا  يتحركش فيها".


سنكوّن ملفا قضائيا حول ما تنشره ويكيليكس
ولدينا ملف مثل شهود الزور سنفتحه ونتابع الموضوع


ويكليكس.. وتشكيل الحكومة

وحول ما تنشره وثائق ويكيليكس اشار الى اننا ننتظر اكتمال ما ينشر لكنه لفت الى ما تم كشفه حول التحريض من قبل بعض الشخصيات حيث "فلان يطلب من السفير ان تدخل اسرائيل بنت جبيل او الا تتوقف الحرب الا اذا تم تدمير حزب الله او الحصول على قوات متعددة الجنسيات على المعابر او لا تسمحوا لحزب الله ان ينتصر.. هذا ليس تحليلا وعواطف بل هذا تحريض" . وقال "هناك شخصيات أجرت مراجعة لمواقفها واعلنت وقوفها لجانب المقاومة وهناك قسم اخر ما زال يقول بالعلن ويمارس ما قاله في ويكيليكس منذ 2006، وهنا سنكوّن ملفا قضائيا و لدينا ملف مثل شهود الزور سنفتحه ونتابع الموضوع"..

واشار السيد نصر الله الى انه في تشكيل الحكومة لا يتم احتساب التأخير منذ تكليف الرئيس ميقاتي بل منذ بيان البريستول الذي اعلن عدم المشاركة مشيرا الى "عقد داخلية طبيعية وعقد خارجية غير طبيعية وان هناك ضغوطا على الرئيس المكلف كما يتم استجلاب تدخل خارجي للضغط على الرئيس المكلف". وخلص الى انه "ستشكَّل حكومة لبنانية جديدة برئاسة نجيب ميقاتي، وهذا تحد سياسي يجب ان نتحمله جميعا"..




* النص الكامل لكلمة سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الاحتفال التضامني مع الشعوب العربية