29-07-2016 10:42 PM بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن مقتنعة بضمانات بكين حول كوريا الشمالية

واشنطن مقتنعة بضمانات بكين حول كوريا الشمالية

اعلنت الولايات المتحدة انها تثق بضمانات الصين حول احترام العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية التي اطلقت اخيرا صاروخا بعيد المدى.

اعلنت الولايات المتحدة الخميس انها تثق بضمانات الصين حول احترام العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية التي اطلقت اخيرا صاروخا بعيد المدى. وبحسب صحيفة "آي اتش اس جاينس ديفانس". فان مسؤولين من الامم المتحدة يجرون حاليا تحقيقا لتحديد ما اذا كانت بكين قد انتهكت العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي على حليفتها كوريا الشمالية والتي تعززت بعد اطلاقها صاروخا في 13 نيسان/ابريل.
  
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر ان "الصين قدمت مرات عدة ضمانات حول احترامها التام للقرارين 1718 و1874 (الصادرين عن مجلس الامن). لسنا على علم بتحقيق تقوم به الامم المتحدة في هذا المجال". واضاف "اعتقد اننا نثق بكلمة الصينيين" مضيفا انه ليس على علم بمحادثات بين واشنطن وبكين حول اطلاق الصاروخ.
  
واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول فضل عدم كشف هويته. ان الصين قد تكون انتهكت هذين القرارين اللذين تبناهما مجلس الامن في 2006 و2009 بعد محاولتين نوويتين قامت بهما بيونغ يانغ في حال تأكد انها قدمت تكنولوجيا عسكرية للنظام الستاليني.