29-03-2024 12:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

إنتهاك جديد لحرمة القرآن الكريم

إنتهاك جديد لحرمة القرآن الكريم

اقدم القس الاميركي تيري جونز على إحراق نسخ من القرآن الكريم ورسم تشبيهي للنبي محمد(ص) في ولاية فلوريدا الاميركية. وبرر جونز جريمته بحق القران والنبي(ص) انه ردا على "اعتقال ايران رجل دين مسيحي".

اقدم القس الاميركي تيري جونز على إحراق نسخ من القرآن الكريم ورسم تشبيهي للنبي محمد(ص) في ولاية فلوريدا الاميركية. وبرر جونز جريمته بحق القران والنبي(ص) انه ردا على "اعتقال ايران رجل دين مسيحي".

   
من جهتها نددت وزارة الخارجية الايرانية في بيان لها الاثنين "بشدة هذا العمل السخيف والمهين والاستفزازي الذي قام به ما يعرف بكاهن اميركي في ازدراء واضح للقرآن الكريم"، وطالبت "برد فعل سريع وجدي وصريح من جانب الحكومة الاميركية لكي لا يتكرر ابدا مثل هذا الامر".
  

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن "البنتاغون حث جونز على اعادة النظر بخطوته تلك حيث أعرب عن قلقه ازاء تعريض الجنود الاميركيين في افغانستان وأماكن اخرى لخطر أكبر بسب هذا العمل"، وتابعت ان "جونز اصر على المضي في تحركه".


يذكر ان القس الاميركي نفسه كان قد احرق نسخا من القرآن الكريم في شهر آذار/مارس الماضي ما خلّف ردود فعل واسعة في العالمين العربي والاسلامي. 

من جهته وصف نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان إحراق القس تيري جونز القرآن الكريم بالعمل الوحشي والبربري، داعياً المسلمين والمسيحين إلى معاقبته.
وخلالَ إستقبالِه وفداً من الفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي ووفداً دانماركياً، إعتبرَ الشيخ قبلان أن ما يشهَدُهُ العالمُ من إرهاب وظلم هو صناعة صِهيونية تعمل على بث الفتن والإساءة إلى الأديان.