14-11-2018 04:07 PM بتوقيت القدس المحتلة

إيران تعلن استعدادها لسد احتياجات السودان

إيران تعلن استعدادها لسد احتياجات السودان

أحصى مساعد الرئيس الايراني للشؤون الدولية "علي سعيدلو" خلال لقائه محافظ البنك المركزي السوداني "محمد خير الزبير"، الطاقات المتاحة ين البلدين في مجال تطوير التعاون المصرفي

مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الدوليةأحصى مساعد الرئيس الايراني للشؤون الدولية "علي سعيدلو" خلال لقائه محافظ البنك المركزي السوداني "محمد خير الزبير"، الطاقات المتاحة ين البلدين في مجال تطوير التعاون المصرفي ، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لسد احتياجات السودان.
واشار سعيدلو خلال اللقاء الذي جرى في الخرطوم، الى استعداد ايران لبناء مصنع لانتاج الجرارات الزراعية ومشتقات الحليب وكذلك توفير احتياجات البنى التحتية في السودان، وقال ان ايران لا ترى قيودا امامها لتوظيف الاستثمارات في السودان.


وصرح بان تطوير مستوى التعاون مع السودان خاصة في القطاعات الاقتصادية هو موضع اهتمام الحكومة ورئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية . واكد بان بنك تنمية الصادرات الايرانية والبنك المركزي السوداني بامكانهما تعزيز حجم التبادل المصرفي فيما بينهما كما يمكن للبلدين ونظرا لعلاقاتهما التاريخية والحضارية، رفع مستوى التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف في شتى المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية.


بدوره وصف محافظ البنك المركزي السوداني، الجمهورية الاسلامية الايرانية بالبلد القوي في المنطقة، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ودعا 'محمد خير الزبير' الى تطوير التعاون المصرفي بين البنك المركزي السوداني والبنوك الايرانية، وقال ان تعزيز التعاون الايراني السوداني هو لصالح شعبي البلدين وشعوب المنطقة.